بمجزرة مروعة :45 شهيداً لنظام الأسد على سوق شعبي بدوما

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-31T13:15:48+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير30 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 1:15 مساءً
بمجزرة مروعة :45 شهيداً لنظام الأسد على سوق شعبي بدوما

كل الوطن- وكالات: استشهد 45 مدنياً وأصيب العشرات، في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق، صباح اليوم الجمعة جراء استهداف النظام السوري للمدينة بالصواريخ الموجهة.

وأوضحت “تنسيقية دوما” على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي أن “45 مدنياً قتلوا، وأصيب أكثر من 100 بينهم حالات حرجة جراء استهداف قوات نظام الأسد للسوق الشعبي في المدينة بصاروخ موجهة، مشيرة إلى أن “أشلاء المدنيين تملأ المكان”.

كذلك، أكد “اتحاد تنسيقيات الثورة السورية”، سقوط هذا العدد من المدنيين قتلى “جراء قصف قوات النظام بصواريخ أرض – أرض للسوق الشعبي للمدينة”.

وكان طيران النظام الحربي، قد ارتكب مجزرة أمس في المدينة بقصفه المشفى الميداني المركزي، ما أدى إلى مقتل نحو 15 مدنياً وإصابة العشرات، وخروج المشفى عن الخدمة نهائياً.

وتعد مدينة دوما من أكثر المدن السورية التي تتعرض لغارات جوية بشكل شبه يومي من الطيران الحربي، ما تسبب بمقتل وإصابة المئات من سكانها خلال العام الجاري وحده.

وتحاصر قوات النظام المدينة منذ أكثر من عامين، ما أدى إلى كوارث انسانية، ووفاة عدد من سكانها وسكان الغوطة الشرقية بسبب الجوع، وانعدام الرعاية الطبية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.