“الاتصالات السعودية” تحذر من المكالمات والرسائل مجهولة المصدر

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-31T13:15:53+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير30 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 1:15 مساءً
“الاتصالات السعودية” تحذر من المكالمات والرسائل مجهولة المصدر

كل الوطن- فريق التحرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات :حذرت من الاستجابة للمكالمات، والرسائل مجهولة المصدر، التي في الغالب تأتي من خارج المملكة وغير معروفة، وترد من خلال مكالمات مباشرة، أو من خلال برامج التواصل الاجتماعي وبعض التطبيقات، أو من خلال الرسائل النصية،التي يكون هدفها الابتزاز المالي والشخصي، أو السحر والشعوذة.

وفق صحيفة “المدينة” فقد دعت الهيئة الجميع الحرص وتوخي الحيطة من استقبال مثل تلك المكالمات أو معاودة الاتصال على المكالمات الفائتة منها، والقيام بحظرها فورا، وحذف ما يرد من الرسائل مباشره وعدم فتحها، وذلك حتى لا يقعوا ضحايا لمثل تلك الممارسات, وتأمل الهيئة من العموم الانتباه لمثل تلك الممارسات، وتناشد في ذات الوقت أولياء الأمور بمتابعه أفراد أسرهم ولفت انتباههم وتنبيههم لتلك المكالمات، والرسائل الدولية مجهولة المصدر ومن أرقام غير معروفة لهم، وذلك بعدم الاستجابة لها نهائيا، وحظرها فورا .

لافتة الهيئة إلى أن هذه التنبيه يأتي امتدادا للحملات التوعوية التي تطلقها بشأن حماية المستخدمين من مثل تلك الممارسات، وأنه في حال تلقي المشترك مثل تلك المكالمات والرسائل إبلاغ الهيئة مباشرة من خلال نظام الشكاوي الموجود على موقع الهيئة الالكتروني: www.citc.gov.sa ، أو من خلال تطبيق الهيئة الالكتروني على الأجهزة الذكية، أو الاتصال على رقم الشكاوي بالهيئة 00114618200, أو من خلال مركز الاتصال الوطني – آمر – على الرقم 199099 وإدخال رقم الهيئة 100 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.