سقوط طائرة ركاب روسية بسيناء على متنها 224 شخصا

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-31T13:16:11+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير31 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 1:16 مساءً
سقوط طائرة ركاب روسية بسيناء على متنها 224 شخصا

نقلت وكالة رويترز عن مصادر بقطاع الطيران المدني المصري معلومات حول سقوط طائرة مدنية روسية وسط سيناء، بعد إقلاعها بحوالي 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وفق ما أفادت مراسلة قناة العربية من القاهرة.
وقالت المصادر إن نحو 224 شخصاً على متن الطائرة التي كانت متجهة إلى روسيا في عداد المفقودين. والطائرة من طراز إيرباص 321 وتشغلها شركة طيران كوجاليمافيا الروسية .
وأصدرت وزارة الطيران المدني، اليوم السبت، أول بيان لها حول اختفاء طائرة روسية “كيه جي إل 9268” من طراز إيرباص 320، على متنها 217 راكبًا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد من على شاشات الرادار.
كانت الطائرة في رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية.. حيث أقلعت الطائرة في الساعة 51: 5 صباحاً بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها.
وذكر موقع “اليوم السابع” المصري نقلاً عن مصدر أمني بشمال سيناء، أنه يجري حصر عدد ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة، التي سقطت فوق سيناء منذ قليل، وقال شهود عيان إن قوات الأمن أغلقت المكان، وبدأت سيارات الإسعاف تصل لموقع سقوط الطائرة.
وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف للمكان، وتهيئة مستشفى العريش العام، لاستقبال الضحايا.
وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء لوسائل الإعلام، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، سيعقد اجتماعا مع الجهات والوزراء المعنيين لمتابعة حادث سقوط طائرة مدنية، موضحاً أنه قطع زيارته للإسماعيلية عقب هذا الحادث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.