داعش يعدم 12 طفلاً في الموصل لهروبهم من التدريب

كل الوطن - فريق التحرير
2015-10-31T23:38:19+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير31 أكتوبر 2015آخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 11:38 مساءً
داعش يعدم 12 طفلاً في الموصل لهروبهم من التدريب

أقدم تنظيم داعش الإرهابي على إعدام 12 طفلاً، بعد محاولتهم الفرار من معسكر للتدريب في مدينة الموصل العراقية.
ونقلت شبكة رووداو الكردية التي مقرها أربيل، تصريحاً لمسؤول إعلام الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي في الموصل، سعيد مموزيني، إن “12 طفلاً من الذين يتم تدريبهم في معسكر السلام شرقي مدينة الموصل حاولوا الفرار، لكن ألقي القبض عليهم لاحقاً، وتم إعدامهم في منطقة غابات الموصل”.
وأوضح مموزيني أن “الأطفال الذين تم إعدامهم على يد مسلحي داعش في منطقة الغابات، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً، وجميعهم من أهالي الموصل ومن القومية العربية”.
وسبق أن طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، الأمم المتحدة بإصدار قرار يعتبر “ما يقوم به داعش من عمليات تجنيد للأطفال في العراق عملية إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية”، كما طالبت بـ “عقد مؤتمر دولي لوضع آليات وعقوبات رادعة لعمليات التجنيد”، مهيبة بالبرلمان العراقي أن يسارع إلى إصدار قانون حماية الأطفال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • الوليدالوليد

    كلام الأخ علي يمثلني

  • علي عسيري .علي عسيري .

    انتم اللي جلبتم الخوارج هؤلاء .. لاغرابة ..من اي شيء يصنعونه … انتم يا ايران وامريكا واسرائيل اصحاب اللعبه … ونحارب الارهاب ..انتم من صنع الارهاب والقتل والتشريد .. انتم اصحاب اللعبه … هم خدمكم هؤلاء … هم ينفذون ماتريدون ..ضد العرب السنة بالذات واستهداف مناطقهم بالذات لماذا … كل الجرائم هذي خدمة لما تريدونه …. فلا تزعجونا باخبار انتم من صنعها واوجد اسبابها ….