تسجيل الدخول

الطائرة الروسية.. ترقب لما سيكشفه لغز الصندوقين

كل الوطن - فريق التحرير1 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الطائرة الروسية.. ترقب لما سيكشفه لغز الصندوقين
Egypt's Prime Minister Sherif Ismail (R) listens to rescue workers as he looks at the remains of a Russian airliner after it crashed in central Sinai near El Arish city, north Egypt, October 31, 2015. The Airbus A321, operated by Russian airline Kogalymavia under the brand name Metrojet, carrying 224 passengers crashed into a mountainous area of Egypt's Sinai peninsula on Saturday shortly after losing radar contact near cruising altitude, killing all aboard. REUTERS/Stringer

أعلنت الحكومة المصرية في بيان، صباح الأحد، أن عناصر القوات المسلحة المصرية وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة يستكملون أعمال البحث في موقع تحطم الطائرة.
كما انتقل فريق البحث والإنقاذ الروسي مع نظيره المصري إلى موقع الحادث لاستكمال أعمال البحث والإنقاذ، وبدء التحقيقات حول ملابسات الحادث.
وكانت قد وصلت مساء السبت 3 طائرات روسية تقل عدداً من المسؤولين الروس، على رأسهم وزراء النقل والطوارئ والطيران المدني، إضافة إلى أطقم البحث والتحقيق والإنقاذ، وعدد من المعدات اللازمة لعمل الفريق الروسي. ويتم في الوقت الحالي التنسيق مع وزارة الطيران المدني في هذا الصدد.
وكانت السلطات المصرية أعلنت في وقت سابق، السبت، العثور على الصندوقين الأسودين، وهو ما سيحدد ما حدث للطائرة قبل تحطمها ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224، إضافة إلى أفراد الطاقم المكون من 7 أفراد، وسيكشف أهم التفاصيل والأسباب التي أدت إلى سقوطها.

وفي سياق متصل، أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، أن فريق وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع القوات المسلحة قاما بانتشال الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة، وسيتم البدء في إفراغ البيانات للوصول إلى أسباب سقوطها.
وأشار في مؤتمر صحافي مساء السبت إلى أنه تم انتشال 129 جثة للضحايا، وجارٍ نقلهم لمطار كبريت بالسويس عن طريق القوات المسلحة، ومنها إلى المستشفيات التي تم تحديدها، ثم إلى مشرحة زينهم، مضيفا أن حطام الطائرة متناثر في مساحة من 6 إلى 8 كلم.
وقال إن فريقا روسيا متخصصا في عمليات البحث يصل مساء السبت، وهناك فريق من الشركة المصنعة سينضم لفريق الطيران المدني المعني بحوادث الطيران للمشاركة في البحث.
يذكر أن روسيا ومصر استبعدتا فرضية أي عمل إرهابي متعلق بسقوط الطائرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.