عبد العزيز الحصيني: “شابالا”” يعتبر من الدرجة الرابعة و قد يؤثر على المملكة

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-01T15:35:03+03:00
عربي ودوليمحليات
كل الوطن - فريق التحرير1 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 3:35 مساءً
عبد العزيز الحصيني: “شابالا”” يعتبر من الدرجة الرابعة و قد يؤثر على المملكة

كل الوطن- متابعات:قال الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة عبدالعزيز الحصيني: إن “إعصار شابالا” يعتبر من الدرجة الرابعة، وهو أقوى إعصار في التاريخ يضرب جنوب جزيرة العرب، حيث وصلت سرعة الرياح حول مركزه ما بين ٢٢٠ إلى ٢٥٠ كم في الساعة ومتوقع أن تخف سرعته تدريجياً بمجرد وصوله إلى اليابسة رغم غزارة أمطاره المتوقعة.وفق صحيفة “تواصل”
و
وتوقع الحصيني أن يضرب “الإعصار” جنوب الجزيرة العربية بداية من يوم غدٍ الاثنين ويستمر عدة أيام إن شاء الله، كما أن مسار الإعصار المتوقع إن شاء الله نحو اليمن بشكل مباشر خاصة نواحي وسطها وشرقها بإمطار غزيرة جداً وفيضانات محلية مع رياح قوية يلزم معها أخذ الحذر من الأودية والمناطق المنخفضة.

وأشار إلى أن التأثير المتوقع للإعصار على المملكة يشمل المناطق الحدودية مع اليمن بأمطار من غزيرة إلى متوسطة إن شاء الله قد تمتد إلى شرورة والوديعة وجنوب نجران، كما تستفيد مناطق المملكة من هذا “الإعصار” بطريق غير مباشر وذلك باندفاع كم هائل من الرطوبة إلى داخل الجزيرة العربية التي هي مادة السحاب كما هو متوقع إن شاء الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.