الخطوط السعودية: طائراتنا لا تمر نهائياً فوق سيناء

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير1 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 4:21 مساءً
الخطوط السعودية: طائراتنا لا تمر نهائياً فوق سيناء

كل الوطن- متابعات: صرح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة والمتحدث الرسمي عبدالرحمن بن حمد الفهد بأن المسارات الجوية للخطوط “السعودية” لا تمر نهائياً في أجواء (سيناء)، حيث تعتمد مسارا الى جنوب الجزيرة مرورا بالقاهرة وما بعدها.

وبحسب “الجزيرة أونلاين”، قال الفهد إن طائرات الخطوط السعودية تقيّم من فترة إلى أخرى مسارات رحلاتها الدولية المتجهة فوق أجواء العديد من الدول المضطربة أمنياً ومنها منطقة سيناء واليمن والعراق وسوريا وليبيا وتشاد، وذلك بسبب الأحداث الدائرة هناك، حيث يتم العمل وفق المسارات البديلة الآمنة في مثل هذه الأحوال والتي يتم التنسيق بشأنها مع المنظمات المختصة بالطيران.

وشدد الفهد على أن “السعودية” تحرص على متابعة مجريات ومتغيرات المسارات العالمية بشكل مستمر ومتابعة النشرات الملاحية الجوية الصادرة من FAA وهيئة الطيران المدني السعودي حرصا على سلامة طائراتها وركابها من والى مختلف المحطات العالمية وذلك التزاماً بالاحتياطات المفروضة للسلامة .

وجاءت تطمينات مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عقب تحطم طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء مؤخراً حيث لقي حوالي 224 شخصاُ حتفهم ولا زالت اجراءات التحقيق جارية لمعرفة أسباب الحادث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.