بالفيديو.. مشاهد “مؤلمة” لجثث مهاجرين قبالة اليونان

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير1 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 4:54 مساءً
بالفيديو.. مشاهد “مؤلمة” لجثث مهاجرين قبالة اليونان

فرانس برس: عثر على جثث ما لا يقل عن 10 مهاجرين بينهم طفلان و4 رضع الأحد، وقد قضوا في مقصورة مركبهم عند غرقه قرب سواحل جزيرة ساموس اليونانية، حسب ما أفاد خفر السواحل اليوناني.

كما عثر على جثة فتاة على شواطئ جزيرة ساموس في شرق بحر إيجه حيث قضى عشرات اللاجئين في الأيام الأخيرة في سلسلة من حوادث الغرق.
وأظهر الفيديو مشاهد مؤلمة لجثث الضحايا من الأطفال.

وقالت السلطات إنه تم العثور على جثث 10 أشخاص في مقصورة مركب قادم من السواحل التركية القريبة بعدما غرق على مسافة 20 مترا فقط من سواحل ساموس وقد نجا 15 شخصا فيما فقد مهاجران على الأقل.

وتضاف هذه المأساة الجديدة إلى حوالي 10 حوادث غرق وقعت منذ الاثنين قبالة سواحل جزيرة ليسبوس اليونانية شمال غرب بحر إيجه، وجزيرتي كاليمنوس ورودس في جنوب شرق هذا البحر الذي يفصل بين اليونان وتركيا، وأسفرت عن سقوط حوالي ستين قتيلا بينهم أكثر من 28 طفلا.

وقضى الجمعة 22 شخصا بينهم 17 طفلا خلال عبورهم الأميال البحرية العشرة هذه التي تفصل بين الجزر اليونانية وسواحل غرب تركيا فيما شهد يوم الأربعاء 5 حوادث غرق قبالة شواطئ ليسبوس وساموس واغاثونيسي أوقعت 24 قتيلا بينهم 11 طفلا.

ومع تراجع الأحوال الجوية وتهافت المهاجرين لاستباق إغلاق الحدود الأوروبية الجاري حاليا، ارتفعت حصيلة الضحايا الذين عثر على جثثهم في المياه اليونانية من بحر ايجه إلى أكثر من 80 قتيلا معظمهم من الأطفال لشهر أكتوبر وحده، وفق أرقام أحصتها وكالة فرانس برس.

ووصل 580125 مهاجرا بحرا الى اليونان منذ مطلع العام بحسب الأرقام المحدثة الصادرة عن المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة من أصل 723221 مهاجرا عبروا المتوسط. كما وصل الى إيطاليا 140200 مهاجر.

كلمات دالّة
#اليونان, #سواحل, #صور, #فيديو, #مشاهد, #أطفال, #مهاجرين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.