“الأحوال” تدعو المواطنين لتسجيل حالات الزواج والطلاق والولادة والوفاة فور حدوثها

كل الوطن - فريق التحرير
2017-12-21T15:33:14+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير1 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 3:33 مساءً
“الأحوال” تدعو المواطنين لتسجيل حالات الزواج والطلاق والولادة والوفاة فور حدوثها

الرياض: واس: حثت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية المواطنين على ضرورة تسجيل واقعاتهم المدنية (ولادة، وفاة، زواج ، طلاق) فور حدوثها حفظاً للحالة المدنية للمواطنين ولضمان حفظ حقوقهم وعدم تعرضهم للغرامات المالية والتأخير في إنجاز وإنهاء تعاملاتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر أن بعض المواطنين يتأخرون في تسجيل واقعاتهم المدنية مما يؤثر لاحقاً على إنهاء اجراءات التسجيل، موضحاً أن مدة التبليغ عن المواليد والوفيات هي 30 يوماً، أما واقعات الزواج والطلاق فهي 60 يوماً.

وقال “بإمكان المواطنين الابلاغ عن واقعاتهم المدنية بحجز موعد في نظام المواعيد الالكتروني واختيار المكان والتوقيت المناسب لهم، مبيناً أن مكاتب الأحوال المدنية منتشرة في جميع مناطق المملكة سواءً كانت مكاتبها النموذجية المتواجدة في الأسواق التجارية أو عبر مكاتبها الرئيسية بالمناطق”.

وأشار الجاسر إلى أنه لمزيد من التفاصيل عن نظام وإجراءات الأحوال المدنية يمكن الرجوع إلى موقع الأحوال المدنية الرسمي (www.Ahwal.gov.sa) أو بمراسلة حسابات الأحوال المدنية (@Ahwalksa) على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ، فيسبوك” الذي يعمل على مدار الساعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.