تعليم الخرج يطلق مبادرات لرفع وعي المجتمع المحلي حول الحكومة الإلكترونية

كل الوطن - فريق التحرير
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير2 نوفمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 4:54 مساءً
تعليم الخرج يطلق مبادرات لرفع وعي المجتمع المحلي حول الحكومة الإلكترونية

الخرج – سعيد آل رفيع :أطلقت إدارة التعليم بمحافظة الخرج برامج نوعية مسائية تستهدف فيها رفع ثقافة المجتمع المحلي لمواكبة التطورات التقنية التي تشهدها المملكة العربية السعودية.
وقد أوضحت إدارة التعليم اليوم في بيان صحفي أن هذه البرامج صممت لتلائم كافة طبقات المجتمع وبمختلف المستويات التعليمية, حيث عمدت الإدارة إلى اختيار البرامج الحكومية التي أطلقت مؤخراً وتلامس حياة المجتمع من أجل تسهيل تعاملهم معها وقطع الطريق على من يستغل حاجاتهم لهذه البرامج.
وأعلنت الإدارة أن هذه البرامج التي تأتي بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدلم وأندية الحي مخصصة للأهالي وأولياء الأمور لبرامج التعاملات الإلكترونية ” نور, أبشر, يسر, إنجاز ” وذلك لحاجة شريحة كبيرة من المجتمع لمعرفتها والتعامل معها سواء فيما يخص الأبناء أو العمالة أو التعاملات الحكومية الأخرى.
مدير التعليم الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار قال أن هذه المبادرة تأتي لمواكبة التطور الحديث والتقني الذي تشهده قطاعات الدولة من خلال الحكومة الإلكترونية باستخدام الشبكة العنكبوية العالمية في ربط مؤسساتها ببعضها البعض وربط مختلف الخدمات بالمؤسسات الخاصة والجمهور, ووضع المعلومة في متناول الأفراد بسرعة ودقة, ومن هذا المنطلق رأت الإدارة أن تكون هناك مبادرة لنشر ثقافة التعاملات الإلكترونية الحكومية والتدريب عليها كخدمة مجانية

لأولياء الأمور والأهالي من خلال الاستفادة من التجهيزات والكوادر المتوفرة في إدارة التعليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.