مبتكرون سعوديون يحقّقون سبع ميداليات في معرض “آينا” الدولي للابتكارات

وسط منافسة (700) متسابق من (30) دولة

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-03T10:04:10+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير2 نوفمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 10:04 صباحًا
مبتكرون سعوديون يحقّقون سبع ميداليات في معرض “آينا” الدولي للابتكارات

حقق ثمانية متدربين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سبع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في معرض ” آينا” الدولي للابتكارات 2015م، والذي أقيم في ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2015م.

وشارك في تنظيمه بالإضافة إلى منظمة «آينا» كلا من المنظمة العالمية الرومانية للتميز العلمي والتقني، منظمة الاختراعات البوسنية لمخترعي المستقبل، الكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا، اتحاد المخترعين التايوانيين، الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين، المنظمة النمساوية للابتكار والاختراع، وممثلي مكتب براءة الاختراع لمجلس التعاون الخليجي.

بدوره، هنأ الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المتدربين الفائزين، مشيراً إلى أن ما قدموه يُعد انعكاساً للدعم الذي تجده المؤسسة وأبناؤها من اهتمام في مجال الابتكار والاختراعات من القيادة الحكيمة، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود المؤسسة في دعم الموهبة والابتكار لدى متدربيها في الكليات والمعاهد التابعة لها.

من جهته، ثمّن نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني العمل الذي بذله المتدربون في سبيل تمثيل المملكة في المحفل العالمي الذي يتجاوز عمره ستة وستون عاما، وتتم إقامته بمشاركة أقوى مشاريع الاختراعات حول العالم خلال العام.

صورة جماعية تجمع المتدربين الفائزين ومشرفيهم
ميداليات الإستحقاق للمتدربين الفائزين

وفي هذه المسابقة، حصد المتدرب ريان مبارك الدوسري من الكلية التقنية بالخرج ميدالية ذهبية عن ابتكاره الدريل الذكي ، وحقق المتدرب ابراهيم هذلول العنزي من المعهد الثانوي الصناعي ببريدة ميدالية ذهبية عن ابتكاره المغسلة الذاتية، كما نال المتدرب حماد ذياب العنزي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية على ابتكاره جهاز تنظيف الفلاتر، وحقق المتدرب سعد أحمد الغامدي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية عن ابتكاره خرطوم الأمان لمحطات البنزين، وفاز المتدرب محمد حسين الحيدان من الكلية التقنية بالأحساء ميدالية فضية عن ابتكاره كرسي ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما حصد الميدالية البرونزية المتدربان أحمد علي المنسف و حسن محمد الحماد من المعهد الثانوي الصناعي بالأحساء عن ابتكارهما حساس الأمان ، وأخيرا حقق المتدرب خالد عبدالعزيز الخشيبان من الكلية التقنية بعنيزة الميدالية البرونزية على ابتكاره سخان المياه.

يُذكر أن معرض “إينا” الدولي للابتكارات شهد مشاركة أكثر من( 700( متسابق، من ( 30 (دولة ووصل عدد روّاده إلى أكثر من( 15 (ألف زائر، ويستهدف المعرض ربط المخترعين مباشرة برجال الأعمال والمصنعين المستثمرين للاختراعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.