بالفيديو.. شاهد كيف أوقف الطريفي ممثل إيران حين حاول استغلال حادث منى

بأحد المؤتمرات

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-03T10:24:09+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير3 نوفمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 10:24 صباحًا
بالفيديو.. شاهد كيف أوقف الطريفي ممثل إيران حين حاول استغلال حادث منى

بادر وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي بالرد على محاولة ممثل الوفد الإيراني استغلال حادث التدافع الذي وقع خلال موسم الحج الماضي بمنى سياسيا، خلال كلمته بالمؤتمر التاسع للوزراء المعنيين بالثقافة في الدول الإسلامية والذي عقد اليوم (الاثنين) بالعاصمة العمانية مسقط.

وتطرق ممثل الوفد الإيراني خلال كلمته بالمؤتمر إلى الحج، مشيرا إلى أن على كل دولة أن تقوم بواجبها تجاه الحج، داعيا إلى تكوين لجنة من خارج السعودية لتسيير أعمال الحج.

وقبل التطرق لأي من محاور المؤتمر أو انتقال الكلمة إلى آخر، طلب وزير الإعلام السعودي الإذن من رئيس الدورة الحالية للرد، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية قامت بواجبها تجاه حادثة التدافع منذ اللحظات الأولى للحادثة، وأن المملكة منذ عقود تقوم بخدمة الحجاج من كافة بقاع الأرض على اكمل وجه وأن عملها المستمر في التطوير يشهد به العالم أجمع.

وطالب الطريفي الممثل الإيراني بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة، مشدداً على ضرورة الالتزام بمحاور المؤتمر الثقافية وعدم تسييس شعيرة الحج الدينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.