دراسة: الإفراط في شرب الشاي خطر كبير على الصحة

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-03T10:41:40+03:00
الصحة والجمال
كل الوطن - فريق التحرير3 نوفمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 10:41 صباحًا
دراسة: الإفراط في شرب الشاي خطر كبير على الصحة

يتمتع الشاي بفوائد عديدة، وخاصة الأخضر، فهو يعمل على خفض خطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية والقلبية، ومرض السكر، ولكن كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الشاي يحتوي على كميات كبيرة من الفلورايد والمبيدات الحشرية وهو ما يمثل خطرا كبيرا على الصحة.

وفقا لدراسة بريطانية نشرت في موقع NewsmaxHealth، أن الشاي المشروب المفضل في العديد من الدول بالرغم أنه غير مكلف لكنه يحتوي على كمية كبيرة من الفلورايد الذى يتسبب في فقدان العظام ومشكلات صحية أخرى.

وأوضحت الدراسة التي ضمت 38 علامة تجارية من الشاي حيث وجدوا أنه يحتوي في المتوسط على 6 ملليجرام من الفلورايد لكل لتر، وتشير المبادئ التوجيهية إلى استهلاك كمية أقصاها 3-4 ملليجرام من الفلورايد يوميا.

وقال الباحثون إن الأعراض الأولى التي تظهر من مادة الفلورايد على هيئة البقع البيضاء والسمراء التي توجد على الأسنان.

وحذر العلماء من الإفراط في الشاي لأنه يؤدي إلى مشكلات في العظام تسبب آلام المفاصل وضعف العضلات ومشكلات في الجهاز الهضمي كما تم ربط زيادة الفلورايد بهشاشة العظام، حصى الكلى، وحتى السرطان.

وأشارت الأبحاث أيضا إلى أن الشاي لا يتم غسله قبل تعبئته، وقد يحتوي على المبيدات الحشرية التى تسبب السرطان، وأظهرت الفحوصات التي أجراها مختبر EUROFINS العلمي أن 91% من التوابل وبعض أنواع الأعشاب بها مواد مسرطنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.