مصر.. 5 قتلى بتفجير تبناه “داعش” في العريش

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير4 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 11:16 صباحًا
مصر.. 5 قتلى بتفجير تبناه “داعش” في العريش

أفادت مراسلة قناة “العربية” بمقتل 5 من رجال الشرطة، الأربعاء، في هجوم انتحاري في سيناء تبناه على الفور الفرع المصري لتنظيم “داعش”، المعروف بـ”ولاية سيناء”، بحسب وسائل الإعلام الرسمية. كما سقط عدد آخر من الجرحى.
وبحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط” الحكومية فإن انتحارياً فجر سيارته المفخخة أمام نادٍ للشرطة في العريش، كبرى مدن شمال سيناء، حيث يقاتل الجيش التنظيم المتطرف.
وبحسب مراسلة قناة “العربية”، لم تصدر حتى الآن أي بيانات من المتحدث الرسمي للقوات المسلحة.
من جانبها، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمن أن سيارة ملغومة استهدفت النادي، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، إلا أنه لم يتسن التأكد من الرقم.
وأغلقت قوات الأمن موقع الانفجار وهرعت سيارات الإسعاف متجهة لمكان الانفجار لنقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري، بالتزامن مع سقوط أمطار رعدية على المحافظة.
ونقلت “اليوم السابع” عن أهالٍ أنهم سمعوا دوي انفجار ضخم دمّر واجهة نادي الضباط بالكامل، كما شوهدت سيارة محترقة وسيارات أخرى معطلة على الطريق المار بجوار نادي ضباط الشرطة، كما تدمرت واجهات منازل مجاورة وسيارات أهالٍ.
ونقلت “بوابة الأهرام” عن مصادر وشهود عيان بشمال سيناء وقوع انفجار بسيارة مفخخة تم في محيط نادي قوات الشرطة بشارع البحر الساحلي بمدينة العريش، وأعقب الانفجار إطلاق نيران مكثفة.
يذكر أن النادي يقع على جانب طريق رئيسي، يربط بين مدينة العريش وحي المساعيد، على ساحل البحر وتجاوره شاليهات للأهالي، وأخرى استراحات للشرطة، وتقع بمواجهته كتلة سكنية مدنية.
يذكر أن تنظيم “داعش” (ولاية سيناء) أعلن مسؤوليته عن مقتل مئات من رجال الجيش والشرطة المصرية خلال الفترة الماضية.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.