السجن المؤبد لبحرينيين شيعة بتهمة التخابر مع إيران

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير6 نوفمبر 2015آخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 11:17 صباحًا
السجن المؤبد لبحرينيين شيعة بتهمة التخابر مع إيران
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-06 00:46:30Z | | ÿ¾ŠÿŦ‘ÿߘÿ1"¿g

أدانت محكمة بحرينية الخميس خمسة مواطنين شيعة بتهمة التخابر مع إيران، وأصدرت بحقهم أحكاما بالسجن المؤبد وسحب الجنسية، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وأدين أحمد السيد حسين شرف وعلي عبد الحسين علي أحمد وفاضل عباس علي وصادق خليل الحايكي وجاسم أحمد عبد الله، المتهمين بأنهم “سعوا وتخابروا مع أفراد الحرس الثوري الإيراني للقيام بأعمال داخل المملكة تستهدف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك”، وفق المصدر.

وأنكر المتهمان الوحيدان اللذان مثلا أمام المحكمة في المنامة الاتهامات، مشيرين إلى أن “الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب”، بحسب المصدر الذي أفاد أن ثلاثة من المتهمين ما يزالون متوارين، وإن أحدهم في إيران.

وأتى صدور الأحكام غداة إعلان المملكة كشف تنظيم “إرهابي” مرتبط بإيران، وتوقيف 47 شخصا خططوا لتنفيذ “أعمال إرهابية في الأيام المقبلة”.

وأكدت وزارة الداخلية البحرينية في بيان العثور على “مخابئ سرية” للأسلحة، وورشة لصناعة المتفجرات ومواقع للتخزين، معتبرة أن كشف التنظيم يكشف “استمرار سلسلة التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي، ومحاولات زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، من خلال عمليات إرهابية منظمة يتم إدارتها من إيران”.

واعتبرت إيران الخميس على لسان مسؤول في وزارة الخارجية أن “لا أساس لهذه الاتهامات، بحسب تصريحات نقلتها وكالة (ايسنا) الإيرانية.

ورأى المسؤول، الذي لم يكشف اسمه، أن تكرار هذه الادعاءات “لا يغير شيئا في الواقع”، مضيفا بقوله: “ننصح المسؤولين البحرينيين بحل المشكلات الداخلية لبلادهم بدلا من اتهام الآخرين”.

وقد ازداد توتر العلاقات بين البحرين وإيران في الفترة الأخيرة، وقامت المنامة الشهر الماضي باستدعاء سفيرها من طهران، واعتبرت القائم بالأعمال الإيراني شخصا غير مرغوب فيه.

وتتهم المنامة طهران بالتدخل بشؤونها الداخلية ودعم المعارضة الشيعية، لا سيما منذ بدء الاضطرابات في البلاد عام 2011.

وفي آب/ أغسطس، اعتقلت البحرين خمسة أشخاص للاشتباه بعلاقاتهم مع إيران في تفجير أدى إلى مقتل اثنين من الشرطة.

المصدرأ.ف.ب
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.