كاتبة فلسطينية:سياسات السيسي معجزة لإسرائيل وكارثة لفلسطين”

عضو التدريس بجامعة كولومبيا الأمريكية،

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير6 نوفمبر 2015آخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 4:39 مساءً
كاتبة فلسطينية:سياسات السيسي معجزة لإسرائيل وكارثة لفلسطين”
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-06 11:04:10Z | | Lÿÿÿÿ

قالت الكاتبة الفلسطينية حنين حسن، عضو التدريس بجامعة كولومبيا الأمريكية، إن السياسة الجديدة لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعمل على خدمة إسرائيل وزيادة تهميش جارة مصر، فلسطين.

وأضافت الكاتبة، في مقال بعنوان “سياسات السيسي معجزة لإسرائيل وكارثة لفلسطين” نشره موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، أن مصر قررت التصويت في الأمم المتحدة لصالح إسرائيل لأول مرة منذ إنشائها عام 1948.

وتابعت: يبدو أن مثل هذه الخدمات هي ما أشار إليها وزير الدفاع الإسرائيلي عندما قال إن وصول السيسي للسلطة “معجزة” لدولة إسرائيل.

وأوضحت الكاتبة، أن خنق السلطات المصرية لقطاع غزة يحدث بالتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية وإسرائيل، في حين لم تقدم إدانة صريحة لتهويد إسرائيل للقدس الشرقية وعمليات القتل التي تستهدف أكثر من 70 فلسطينيا واحتجاز أكثر من 1500 آخرين خلال الأسابيع الأخيرة.

ورأت أن ما وصفته بـ “نظام السيسي” يقوم بتصعيد استراتيجيات عهد مبارك من خلال التأكيد على أن أمن إسرائيل هو أولوية وطنية لسياسة مصر الخارجية التي تفضل أيضا الفرقة والتشرذم بين الأطراف الفلسطينية.

واعتبرت الكاتبة، أن دور مصر كلاعب إقليمي رئيسي يتراجع باستمرار مع صعود دول عربية أخرى مثل المملكة العربية السعودية، التي أخذت زمام المبادرة في الأزمات الإقليمية في اليمن وسوريا.

(المصدر: بوابة القاهرة)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.