تليجراف البريطانية تسخر: كاميرون ترك السيسي في مقرة لمدة ساعة

كل الوطن - فريق التحرير
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير7 نوفمبر 2015آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 1:05 صباحًا
تليجراف البريطانية تسخر: كاميرون ترك السيسي في مقرة لمدة ساعة

سخرت صحيفة “التليجراف” البريطانية من زيارة عبدالفتاح السيسي إلى لندن، لا سيما أن قدومه يتزامن مع منع الحكومة البريطانية لرعاياها في مصر من السفر إلى شرم الشيخ.

ورأت الصحيفة أن السيسي لا بد أن يشعر بالامتنان؛ لأن كاميرون أعطاه جزءًا من وقته في يوم حافل بالأحداث المهمة؛ فقد ترك كاميرون السيسي في منتصف الزيارة في مقره لمدة ساعة وذهب لتسلم جائزة أفضل برلماني هذا العام، ثم رجع لحضور مؤتمره الصحفي مع السيسي.

وأشارت إلى الصحيفة إلى أن المؤتمر الصحفي بين السيسي وكاميرون اقتصر على صحفيين اثنين فقط من الإعلام البريطاني، وكأنه مؤتمر صحفي بلا صحفيين.

وقال الصحفي مايكل ديكون في تقريره إن مسؤولاً في رئاسة الوزراء البريطانية وصف المؤتمر بأنه اجتماع أو “لحظة صحفية” وليس مؤتمرًا صحفيًا.

وقالت الصحيفة إن هذا المؤتمر كان بالفعل عبارة عن لحظات وجه فيها أحد الصحفيين البريطانيين سؤالاً إلى السيسي قائلاً له: “كيف تشعر حيال تصريحات الحكومة البريطانية التي تشير إلى أن مصر غير قادرة على تأمين مطار واحد؟!”.

وتهكمت التليجراف من تكرار السيسي لقول “سعادة رئيس الوزراء” أو “your excellency” وشكك في أن يكون صادقًا في هذا التعبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.