العثور على وزير الإعلام الروسي السابق ميتا في واشنطن

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-07T18:40:01+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير7 نوفمبر 2015آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 6:40 مساءً
العثور على وزير الإعلام الروسي السابق ميتا في واشنطن

واشنطن : (أ ف ب): عثر على المليونير ووزير الاعلام الروسي الاسبق ميخائيل ليسين المقرب من الرئيس فلادمير بوتين، ميتا في فندق بالعاصمة الاميركية واشنطن، وفق ما افادت مساء الجمعة قناة “ايه بي سي نيوز” نقلا عن مسؤولين اميركي وروسي.

وعثر على ليسين الذي كانت المعارضة الروسية تتهمه بقمع وسائل الاعلام في روسيا، ميتا في فندق “ذي ديبون سيركل” الخميس. وابلغت السلطات الاميركية السفارة الروسية بوفاته وتسعى سلطات البلدين الى تحديد ملابسات موته.

وشارك ليسين في تاسيس مجموعة الاعلام “روسيا توداي” الناطقة بالانكليزية والمدعومة من الحكومة الروسية، وتقول المجموعة انها ترغب في تقديم رؤية بديلة للاحداث العالمية الكبرى مع “وجهة نظر روسية”.

وتولى ليسين منصب وزير الاعلام في روسيا بين 1999 و2004 ثم مستشارا لفلادمير بوتين في تاسيس “روسيا توداي” ومديرا عاما للشركة الاعلامية القابضة التابعة لعملاق النفط الروسي غازبروم، بحسب السيناتور. واقتنى العديد من الاملاك في اوروبا مقابل ملايين الدولارات وايضا العديد من الاقامات في لوس انجلوس بقيمة فاقت 28 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.