المديرية العامة للجوازات: أكثر من 10 آلاف مستفيد لنظام واصل

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-08T01:18:15+03:00
جرائم وحوادثمحليات
كل الوطن - فريق التحرير8 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 1:18 صباحًا
المديرية العامة للجوازات: أكثر من 10 آلاف مستفيد لنظام واصل

الرياض: واس: كشفت المديرية العامة للجوازات أن أكثر من 10 آلاف مستفيد لنظام ( واصل ) صححوا عناوينهم الوطنية في البريد السعودي بعد تطبيق الجوازات لخدمة واصل والتي تنفذها مؤسسة البريد السعودي ، حيث كشفت هذه الخدمة عن تسجيل عناوين خاطئة ، ألزمت المستفيدين من مراجعة البريد السعودي وتعديل العنوان الوطني لضمان وصول وثائقهم بأسرع وقت.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات الرائد طلال بن عبدالمحسن الشلهوب أن الجوازات تسعى إلى راحة المواطن والمقيم وتتيح لهم الفرصة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية وطلب إيصال تلك الخدمات وتنفيذها في المنزل أو المكتب دون الحاجة إلى تكبد عناء الحضور ومراجعة إدارات الجوازات.

وأكد الرائد الشلهوب أن خدمة إيصال الوثائق طبقت في الرياض وقريبًا بمشيئة الله سيتم تطبيقها بشكل تدريجي بإدارات الجوازات في جميع مناطق المملكة ، ويمكن للمحافظات التابعة لمنطقة الرياض طلب خدمة ” واصل ” ، حاثًا جميع المستفيدين على أهمية مراجعة عناوينهم الوطنية المسجلة في البريد السعودي والتأكد من صحتها لضمان إيصالها لهم ولكي لا يتم إعادة الوثائق للجوازات مستقبلًا.

وأشار إلى أن الجوازات سعت منذ 12 / 3 / 1435هـ إلى تقديم خدمة إيصال الإقامة وجواز السفر السعودي عبر البريد ” واصل ” للمستفيدين من خلال نظام ” أبشر ” للأفراد ، حيث بلغت إحصائية إيصال الإقامة للأفراد 290 ألف إقامة.

وأفاد أن المديرية العامة للجوازات قامت اعتباراً من 1 / 11 / 1436هـ بطباعة وإيصال الإقامة (هوية مقيم ) عبر خدمة مقيم للشركات حيث تم إيصال أكثر من 450 ألف إقامة عبر خدمة الوثائق البريدية ، مؤكداً بأن المديرية العامة للجوازات قطعت شوطاً كبيراً نحو الهدف الذي تسعى لتحقيقه وهو ” إدارة بلا مراجعين ” وذلك بتقديم جميع الخدمات إلكترونياً والتحول من العمل الورقي إلى الإلكتروني ، ومن ثم إيصال الإقامة أو الجواز إلى عنوان المستفيد بالتعاون مع البريد السعودي ” واصل “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.