بيع قائمة العشاء الأخير في تايتانيك ولوحتي سيارة كنيدي في مزاد في تكساس

كل الوطن - فريق التحرير
منوعات
كل الوطن - فريق التحرير8 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:28 مساءً
بيع قائمة العشاء الأخير في تايتانيك ولوحتي سيارة كنيدي في مزاد في تكساس

دالاس :رويترز: بيعت قائمة من العشاء الاخير الذي قدم لركاب الدرجة الأولى على متن سفينة الركاب الفاخرة تايتانيك قبل غرقها في عام 1912 بنحو 118.750 دولارا.

وبيعت لوحتا أرقام السيارة التي كانت تقل الرئيس جون كنيدي في وسط مدينة دالاس عندما اغتيل في 22 نوفمبر تشرين الثاني 1963 بنحو 100 الف دولار.

وقائمة العشاء الاخير في تايتانيك كانت ضمن مجموعة نادرة من التذكارات المتبقية من السفينة الغارقة عرضت في دار مزادات هريتيدج في دالاس.

وبيعت القائمة واللوحتان إلى هواة جمع تذكارات طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وقال مسؤولون في دار المزادات إن قائمة عشاء تايتانيك هي القائمة الوحيدة المتبقية من عشاء 14 ابريل 1912 وتضمنت مجموعة مختارة من المحار وشرائح السمك والبط المشوي مع حلويات مثل حلوى والدورف.

ولم تُبع قطعة اخرى من تايتانيك وهي برقية استغاثة اكتشفت مؤخرا أرسلتها شركة ويسترن يونيون الى الشركة المالكة للسفينة في نيويورك. وكان نصها أن السفينة “تغرق سريعا- سارعوا لمساعدتنا”. وغرقت سفينة الركاب الفخمة “تايتانيك” في المحيط الأطلسي بعد أن اصطدمت بجبل جليدي في 15 أبريل نيسان 1912 خلال رحلتها الاولى من ساوثامبتون في انجلترا الى نيويورك. ولاقى نحو 1500 حتفهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.