من شيعة مصر لمقتدى الصدر: ننفذ توصياتكم

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-09T00:57:39+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير8 نوفمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 12:57 صباحًا
من شيعة مصر لمقتدى الصدر: ننفذ توصياتكم

كشفت رسالة وجهها شيعي مصري معروف لمقتدى الصدر عن طبيعة العلاقة بين الجانبين ، فقد وجه أحمد راسم النفيس، الباحث الشيعى المصرى، رسالة إلى مقتدى الصدر زعيم التيار الصدرى فى العراق، طمأنه خلالها على أوضاع الشيعة فى مصر وأنهم ينفذون بالفعل التوصيات التى كان “الصدر” قد طالبهم بها فى الرسالة التى بعث بها إلى شيعة مصر مؤخرا, وفقا “لليوم السابع”

كما وصف “النفيس”، خلال الرسالة قرار وزارة الأوقاف بإغلاق ضريح الإمام الحسين فى ذكرى عاشوراء بالخاطئ وغير المبرر.

واستخدم النفيس، فى الرسالة التى نشرها عبر موقعه الإلكترونى، عبارات التقدير والاحترام أثناء مخاطبته لزعيم التيار الصدرى، حيث أشار إليه برتبته الدينية الشيعية وهى “حجة الإسلام” ووجه له الشكر على الخطاب الذى وجهه -أى الصدر- إلى شيعة مصر مؤخرا.

وقال النفيس: “ننظر بتقدير واحترام إلى رسالتكم الكريمة التى وجهت إلى شيعة مصر فى أعقاب القرار الخاطئ وغير المبرر الذى اتخذته السلطات بإغلاق ضريح الإمام الحسين منعا للشيعة من الاحتفال بالذكرى السنوية لاستشهاد أبى الأحرار الإمام الحسين بن عليه عليه السلام، وهو القرار الذى جرى توظيفه على الفور لشن حملة ضغط على النظام الحاكم فى مصر من قبل أطراف دولية لا يروق لها على الإطلاق إفشال مشروع الربيع العربى فى إطاره الوهابى وتعمل جاهدة لإعادة مصر إلى بيت الطاعة الصهيووهابى”، بحسب ماورد فى نص الرسالة.

وكان شيخ الأزهر قد أكد في بيان له مؤخرا عن ضخ إيران أموال داخل البلاد من اجل جذب الشباب للتشيع.

ويقوم الشيعة بأنشطة متزايدة في البلاد منذ سنتين تقريبا تشمل المجال السياسي والدعوي كما يقومون برحلات مستمرة لإيران دون أي تحفظ من الجهات الأمنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.