مقاومة الضالع تتقدم وتُفشل مخططا لأتباع الملخوع والحوثي

كل الوطن - فريق التحرير
2016-10-25T12:46:26+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير10 نوفمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:46 مساءً
مقاومة الضالع تتقدم وتُفشل مخططا لأتباع الملخوع والحوثي

كل الوطن- متابعات:تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني بالضالع، من استعادة عدد من المواقع العسكرية الهامة التي كانت مليشيا الحوثي قد سيطرت عليها أمس.
وأكدت مصادر محلية لـ”مأرب برس”، أن رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني أجبروا المليشيات الحوثية على التراجع نحو مدينة دمت، في وقت أكد فيه شهود عيان أن المليشيات قامت برفع عدد من النقاط التي كانت قد نصبتها خارج المدينة.
وقال القيادي الميداني في المقاومة الشعبية توفيق المريسيإن كتيبة العهد توزعت بشكل منظم على عدد من المواقع العسكرية الهامة، وتعاهد افرادها على صد اي محاولة تقدم للمليشيات نحو منطقة مريس ، وانهم وعازمون على استعادة مدينة دمت وطرد المليشيات منها .
وأوضح المريسي “ان اشتباكات وقعت اليوم بين مقاتلين من الكتيبة وتعزيزات حوثية حاولت التقدم نحو منطقة “يعيس” واجبروهم على العودة، بعد ان كبدوهم خسائر في الارواح والعتاد.
الى ذلك قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن رجال المقاومة في منطقة “يعيس” بمريس، نفذوا كمينا محكما استهدف طقما لمليشيا الحوثي وقتلو كل من فيه .
في سياق آخر فشل مخطط كان يتبناه عددٌ المشايخ الموالين للمخلوع صالح يهدف الى تسليم معسكر “الصدرين” للمليشيات والسماح لها بالمرور نحو منطقة سناح والضالع مقابل وعود حوثية بعدم التعرض لأبناء المنطقة.
وقالت مصادر صحافية في الضالع ان قيادة المقاومة والسلطة المحلية والقيادة العسكرية للمعسكر رفضوا ذلك، مؤكدين ان المليشيات لا عهد لها ولا ميثاق وان مواجهة الانقلاب واجب على كل ابناء الوطن وأبدوا استعدادهم لبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن ارضهم وكرامتهم .
الى ذلك توعد المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية٬ علي شايف الحريري ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح التي تحاول التوغل في منطقة دمت برد مزلزل٬ وقال الحريري لـ«الشرق الأوسط» إن المقاومة الشعبية الجنوبية في الضالع «سوف تقتلع تلك الميليشيات الإرهابية وسوف تقدم الدعم العسكري للمقاومة في دمت وقعطبة لدحر تلك الميليشيات. ولديها القدرة على اجتياح تلك الجبهات لتامين المنطقة».
وأضاف: الحريري «لقد هزمنا الحوثيين في الضالع وهم في أعتى جبروتهم٬ وسوف تستمر المقاومة الشعبية الجنوبية إلى جانب دول التحالف العربي في استئصال ميليشيات الحوثي الإيرانية من اليمن حتى نطهر المنطقة من هذا الوباء».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.