أمطار غزيرة جدا الأسبوع المقبل على بعض مناطق السعودية

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-12T17:14:50+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير11 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 5:14 مساءً
أمطار غزيرة جدا الأسبوع المقبل على بعض مناطق السعودية

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية إلى تأثر جنوب المنطقة الشرقية بعبور حزام من السحب المتوسطة والمنخفضة هذا اليوم مع فرص مناسبة – بمشيئة الله تعالى – لهطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة خاصة نواحي منفذ سلوى وعلى الحدود مع دولة قطر وقد تشمل الأمطار الخفيفة شرقي منطقة الرياض وأجزاء من منطقة الأحساء كما يستمر ظهور السحب المنخفضة فوق جازان وعسير والباحة لتزيد من فرص هطول الأمطار الرعدية المتفرقة فوق أجزاء من تلك المناطق في حين تقل الفرصة في باقي المناطق.

وينتظر أن تكون فرص هطول الأمطار أقل غدا الخميس في معظم مناطق البلاد عدا جنوب المنطقة الشرقية ومنطقة جازان وعسير التي قد تتأثر ببعض الغيوم الممطرة، بينما تكون الفرصة أفضل بعد غد الجمعة غرب وجنوب غربي منطقة الرياض وفي منطقة نجران وأجزاء من عسير وجازان والباحة وقد تشمل أجزاء متفرقة من منطقة المدينة المنورة ومنطقة مكة المكرمة ثم تمتد خلال ساعات الليل إلى نواحي منطقة القصيم. في حين تكون فرص الأمطار أكبر في القصيم والعاصمة الرياض يوم السبت المقبل حيث يتوقع أن تراوح كمية الأمطار بين الخفيفة و المتوسطة ويتوقع أن تكون فرص الأمطار قائمة حتى يوم الأحد المقبل في الوسطى والشرقية ثم تشتد فوق منطقة تبوك ومنطقة المدينة المنورة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين حيث يتوقع أن تشهد السواحل الواقعة ما بين منطقة تبوك ومنطقة المدينة المنورة هطول أمطار قد تكون غزيرة جداً وقد تشمل السواحل الغربية والشمالية الغربية لمنطقة مكة المكرمة ثم تمتد على شكل حزام من السحب الماطرة يصل أثرها إلى منطقة حائل والجوف ومنطقة الحدود الشمالية، فيما تكون الفرصة أقل في باقي المناطق.

المصدرالاقتصادية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.