قمة الرياض تختم أعمالها اليوم بدعوة لوقف تدخلات إيران

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-12T17:15:27+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير11 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 5:15 مساءً
قمة الرياض تختم أعمالها اليوم بدعوة لوقف تدخلات إيران
Presidents and Heads of State pose for an official photo at the Summit of South American-Arab Countries, in Riyadh in this handout picture provided by Miraflores Palace on November 10, 2015. REUTERS/Miraflores Palace/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

تختتم القمة الرابعة بين الدول العربية ودول أميركا اللاتينية أعمالها الأربعاء، بعد أن انطلقت أمس الثلاثاء بحضور مجموعة من الرؤساء العرب ودول أميركا اللاتينية.
وينتظر أن يحمل بيان القمة الرابعة في طياته قضايا عدة ساخنة على الساحة السياسية والاقتصادية، حيث يدين التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية ويطالبها بالكف عن الأعمال الاستفزازية التي تقوض الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
ويشدد البيان على ضرورة التوصل إلى حل سياسي يضع حدا لمعاناة الشعب السوري. كما يؤكد على حتمية التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن المتعلق بالأزمة اليمنية، ويعبر عن القلق الكبير بشأن تمدد الأعمال الإرهابية في ليبيا، بالإضافة إلى تشجيع المفاوضات الثنائية والاتفاقيات من أجل تشجيع التجارة وتدفق الاستثمارات في المنطقة.
إلى ذلك، ينتظر أن يؤكد البيان على العمل المشترك بشأن القضية الفلسطينية والدفع بحل الدولتين في إطار قرارات الشرعية الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.