ملصقات “مشروب غازي” على 48 ألف علبة بيرة بالكحول

كل الوطن - فريق التحرير
جرائم وحوادثمحليات
كل الوطن - فريق التحرير12 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 1:42 مساءً
ملصقات “مشروب غازي” على 48 ألف علبة بيرة بالكحول

حاول أحد القادمين إلى السعودية عبر منفذ البطحاء تهريب كمية كبيرة من علب البيرة بالكحول بلغت 48 ألف علبة، وذلك عندما سعى لتهريبها بطريقة مبتكرة، بحيث تم وضع ملصقات “مشروب بيبسي” على علب البيرة إلا أن محاولته كشفها وأحبطها رجال الجمارك بالمنفذ.
وحول الواقعة قال عبدالرحمن المحنّا مدير عام جمرك البطحاء: “وصلت للجمرك إرسالية محمولة على إحدى الشاحنات التي قَدِمت للجمرك بقصد العبور إلى إحدى الدول المجاورة “ترانزيت”، وعند تدقيق بيانات الإرسالية وقبل البدء بعملية الكشف والمعاينة المعتادة تبيّن أنه موضح في بيان الترانزيت أن الإرسالية المحمولة عبارة عن “مشروبات غازية”، وفي أثناء إجراءات المعاينة على الشاحنة وحمولتها تبيّن أن شعار المشروب الغازي الموجود على العلب لم يكن إلا ملصقات تم وضعها بطريقة مصنعية مُحكمة للغاية على هذه العلب التي اتضح أنها علب بيرة بالكحول، وأضاف المحنّا أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
وأكد مدير عام جمرك البطحاء أن المهربين يسعون دائماً لابتكار أدق الطرق وأحدثها لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك في كافة المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية أصبح لديهم دراية كاملة بكل هذه السبل والمحاولات، وذلك يعود لبناء وتنمية القدرات التي يتلقونها قبل وأثناء انخراطهم في العمل الجمركي.

057e57b8-4e03-4f04-a580-13005c2ae1ba
المصدرالعربية نت
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.