“الصحة”: وفاة فتاتين في جازان نتيجة إصابتهما بفيروس الأنفلونزا H1N1

كل الوطن - فريق التحرير
محليات
كل الوطن - فريق التحرير12 نوفمبر 2015آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 3:59 مساءً
“الصحة”: وفاة فتاتين في جازان نتيجة إصابتهما بفيروس الأنفلونزا H1N1

الرياض : واس: أعلنت وزارة الصحة عن وفاة فتاتين في جازان إحداهما تبلغ من العمر 15 عاماً والأخرى 39 عاماً نتيجة إصابتهما بفيروس الأنفلونزا الموسمية H1N1, حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين رصد ثماني حالات إصابة في مركز التأهيل الشامل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن حالات الأنفلونزا الموسمية التي تم تسجيلها في جازان, تعكس الزيادة العامة في نشاط فيروس الأنفلونزا في مختلف مناطق المملكة, وهو امتداد لما يحدث في كثير من دول العالم, حيث إن نشاطه مستمر ويزداد خلال موسم الشتاء، وطمأنت الوزارة الجميع بأن الوضع لا يدعو للقلق وأن حالات الوفيات التي سجلت محدودة جداً ولديها ارتباط بأمراض أخرى.

وأكدت أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية الذي أثبت فعاليته ومأمونيته, حيث أطلقت الوزارة مؤخراً حملة التطعيم ضد الأنفلونزا من خلال المراكز الصحية والمستشفيات وأيضاً في المراكز التجارية, كما أكدت الوزارة أنها تتابع الوضع عن كثب وتطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع هذا الفيروس وتقوم بأعمال التقصي الوبائي المتبعة في مثل هذه الحالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.