التحالف يسيطر على 5 جزر يمنية بالبحر الأحمر

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-15T12:12:55+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير15 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 12:12 مساءً
التحالف يسيطر على 5 جزر يمنية بالبحر الأحمر

كل الوطن- بى بى سى:تمكنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وبالتعاون مع “الجيش الوطني الموالي للحكومة اليمنية” المعترف بها دوليا تمكن خلال الاسبوع الماضي من استعادة السيطرة على خمس جزر يمنية تقع في البحر الأحمر من سيطرة الحوثيين.
وقال مصدر عسكري في القوات البحرية اليمنية لبي بي سي إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية قتل فيها عشرات المسلحين الحوثيين كما دٌمرت أسلحة نقلها الحوثيون الى تلك الجزر.
وأكد المصدر أن استعادة تلك الجزر اليمنية يأتي ضمن خطة عسكرية قال إنها وضعت لاعادة السيطرة على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن من يد الحوثيين لتصبح الجبهة الغربية للزحف نحو العاصمة صنعاء.
وقالت ما تعرف بالمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء جنوبي اليمن إن ما لايقل عن تسعين مسلحا من الحوثيين قتلوا أو أصيبوا في كمين نصبه لهم صباح اليوم السبت مقاتلو المقاومة في بلدة الزاهر.
وتدور معارك عنيفة بين الحوثيين ومقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في المناطق الفاصلة بين محافظتي لحج وتعز حيث يحاول الحوثيون اجتياح مناطق جنوبية سبق أن أخرجتهم منها القوات الموالية للحكومة في أغسطس آب الماضي.
كما قالت مصادر قبلية لبي بي سي إن المدفعية السعودية أطلقت أكثر من سبعين قذيفة على بلدتي المليل والبقع في مديرية كتاف بمحافظة صعده شمالي اليمن.
و استمرت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية في قصف مواقع الحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية في المناطق المحاذية للحدود مع السعودية في محافظتي صعده وحجه شمالي اليمن.
وفي محافظة الضالع الجنوبية استمرت المواجهات بين الحوثيين ومقاتلين موالين للحكومة في منطقتي دمت ومريس وسط محاولة الحوثيين السيطرة على مدن جنوبية جديدة بعد سيطرتهم على مدينة دمت.
ووفقا لشهود عيان ومصادر أمنية قتل ما لايقل عن ثلاثين مسلحا من الحوثيين وجنود من قوات الأمن الموالية لهم في سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف صباح اليوم السبت على مبنى أمن مدينة دمت الذي بات تحت سيطرة الحوثيين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.