القبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير برج البراجنة في بيروت

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-15T16:43:35+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير15 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 4:43 مساءً
القبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير برج البراجنة في بيروت
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-12 16:49:59Z | | `ë

ألقت القوى الأمنية اللبنانية القبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال الساعات الـ48 الماضية، وفق ما أعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق اليوم الأحد.

وقال المشنوق في مؤتمر صحافي إنه تم “إلقاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية والمعاونين لها خلال 48 ساعة من وقوع الانفجار” في برج البراجنة، في ما وصفه بـ”انجاز استثنائي” للقوى الأمنية.

وأوضح أنه “حتى الآن هناك سبعة سوريين موقوفين ولبنانيين اثنين، أحدهما انتحاري والآخر مهرب تولى تهريبهم عبر الحدود اللبنانية السورية”.

وتابع أن التحقيق أظهر أن المخطط كان إرسال خمسة انتحاريين على أن “تنفذ العملية في مستشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية، إلا أن الإجراءات الأمنية المحيطة بالمستشفى جعلتهم يغيرون الهدف، ليتوجهوا إلى منطقة مكتظة بالسكان”.

وتمت عمليات توقيف السوريين في مخيم برج البراجنة وشقة في الأشرفية تستخدم لتحضير الأحزمة الناسفة، بحسب قوله.

واستهدف تفجيران، تبناهما تنظيم الدولة، الخميس، شارعا ضيقا في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، وأسفرا عن مقتل 44 شخصا.

وأكد المشنوق أنه برغم التهديدات لن تتوقف القوى الأمنية اللبنانية عن “ملاحقة الإرهاب والإرهابيين من أي جهة قدموا ولأي سبب من الأسباب”، محذرا من أن “هذه العملية لن تكون الأخيرة” لأن التخطيط للاعتداءات من هذا النوع “لن يكون الأخير”.

المصدرأ ف ب
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.