تعرفى على أفضل خمس فيتامينات لتقوية ونمو الشعر

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-16T22:26:14+03:00
الصحة والجمال
كل الوطن - فريق التحرير16 نوفمبر 2015آخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 10:26 مساءً
تعرفى على أفضل خمس فيتامينات لتقوية ونمو الشعر

يعتبر فيتامين A أحدى الآشياء المذاده للاكسده القويه . وان كل خليه من خلايا الجسم تحتاج الى فيتامين A لكى تعمل ، وينصح طبيب الآمراض الجلديه :بتناوله لانه يساعد على حماية وإنتاج الزيوت التى تغذى فروة الرأس ، والتى تسبب فى حكه وقشره مزعجه ، ومن الممكن أيضاً ان نأخذ كميه كبيره من فيتامين “أ” مما يعيق نمو الشعر فلذلك يجب أن ناخذ حرصنا ونحصل على فيتامين “أ” من المكملات الغذائيه والبعد عن الحبوب والسمن والاكلات الدهنيه ولابد ان تتاولى مما لايقى عن 700 جرام يومياً .

فيتامين “سي”

كثيراً مانسمع ان فيتامين C ضرورى للحفاظ على نظام مناعة صحى ، ولكنه له قوه على الشعر ، بحيث يساعد فيتامين C على بناء الكولاجين ، ممايحفز إطالة بصيلات الشعر ويساعد على تفكيك عنصر الحديد ، كما هو عنصر أساسي للحصول على شعر طويل وقى ” وان السبب الرئيسي الذي يجعلنا بالحاجه الى فيتامين “سي” هو أنه يساعد على نقل الاكسجين فى جميع أنحاء الجسم ، كما يمكنك ان تحصلين على فيتامين “سي” من الفواكه والسبانخ والبروكلى والفلفل فإن كل هذا يحتوى على تركيز على من فيتامين “سي” .

فيتامين “د”

جمعنا يعرف القوه الذى نأخذه من فيتامين “د” وأننا نحتاج اليه بشده لنقدر نكمل يومينا بشكل طبيعى ، وكما انه يحفز بصيلات الشعر وينشط الخلايا داخل الجسم ، كما أنه يساعد على السيطره وتوازن المعادن فى الجسم ، وتحديد كمية الزنك فى الجسم ، والذى يعالج حالة كثيره مثل ، قشرة فرو الرأس ، والشعر الباهت ،وبمكن ان تحصلى على فيتامين “د” من السمك السلمون ، والحبوب ، والفطر فهى مصادر مهمه جداً للحصول على فيتامين “د” . كما ان ضوء الشمس الطبيعى به مصدر قوى لفيتامين “د” فحاولى ان تحصلى على هذا الفيتامين من الشمس .

فيتامين “إي”

ان فيتامين “e” يحفز للتوسعات فى الشعيرات الدمويه ووصل الدم وبقوله ، فهذا يعنى انه يعزز على تعزيز فروة الرأس الصحيه ، والتى توسس فى شعر ناعم وطويل . وان العديد من المستحضرات تحتوى على شكل من اشكال الفيتامين وتعزيز اللمعان والنعومه لتحصلين لى شعر نعومه بسهوله ويسر . ومما لاشك فيه يجب تنظيم الكميه التى تحصلى عليها من فيتاميم ، كما هو مميع الطبيعى ، والجرعه الزائده من الممكن ان تسبب مشاكل كثيره مثل مشاكل النزيف ، فيمكنك أيضاً الحصول عليه من اللوز والبابايا ، بذور عباد اشمس واللفت والسبانخ بحيث لايزيد معدل تناول هذا الفيتامين 15 ميجا يومياً .

فيتامين “هـ”

فيتامين ” ه ” فإنه مروف باسم البيوتين ويتكون هذا الفيتامين من مجموعة فيتامينات مثل فيتامين B المركب مع العديد من الفيتامينات مثل النياسين وكوبالامين . كما يسمى فيتامين H فيتامين B7 ايضاً والانزيم المساعده R . وربطت الآبحاث بين نقص البيوتين والثعلبه وفقدان الشعر كما يعتبر مقوى قوى للاظافر ، ويتم الحصول عليه من الاطعمه الشائعه مثل البيض ، المكسراتت ، البقوليات ، وكلها تساعد على اعطاء شعر صحى ولامع ، بالرغم ن ان نقص البيوتين نادر للغايه ، الإ انه يمكنك الآستشاره الطبيب نحو مكملات البيويت التى تعانى من تساقط الشعر . فيجب ان تتاولى مايقل 2،5 يومياً .

المصدر” المحرر”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.