إنزال «رافعات الحرم» قبل وصول الرياح والأمطار

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-18T23:41:28+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير18 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:41 مساءً
إنزال «رافعات الحرم» قبل وصول الرياح والأمطار

كل الوطن- متابعات :في أول اختبار حقيقي للتعامل مع الرافعات في الحرم المكي الشريف خلال فترات التقلبات الجوية الشديدة، انحنت الأذرع الحاملة المعلقة، اتساقا مع تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وتعليمات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة.” وفق صحيفة مكة
وأشرفت الجهات الهندسية بالشركة المنفذة لأعمال توسعة الحرم على كل الاحتياطات قبيل ظهور السحب الركامية السوداء، والتي تنبأت بها “الأرصاد” قبيل أيام، لتقوم الجهات الهندسية المشرفة على المشروع بإنزال الأذرع الحاملة، تحسبا لارتفاع مفاجئ في سرعة الرياح، وانخفاض مضاعف في درجات الحرارة.

وقال أحد المهندسين المشرفين على أعمال الصيانة والسلامة في الشركة المنفذة إن الحامل أو الرافعة في أوضاع الأجواء الراهنة في حالة انكماش في زاوية 30 درجة مئوية فيما القواعد أو الثقالات عكس اتجاه الرياح، والذراع أو الحامل باتجاه الريح، والفرامل “الكرين” مفتوح، ويجب ألا يكون مغلقا، مشيرا إلى أنه في حالات العمل تكون زوايا الانفراج من 45 إلى 90 درجة مئوية، بحسب المهام الموكلة للرافعة واستنادا إلى سرعة الرياح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.