موافقة أممية على مشروع قرار سعودي بشأن سوريا

كل الوطن - فريق التحرير
2015-11-20T15:16:50+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير20 نوفمبر 2015آخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 3:16 مساءً
موافقة أممية على مشروع قرار سعودي بشأن سوريا

كل الوطن- وكالات:صوتت اللجنة الثالثة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الخميس، على مشروع قرار سعودي قطري إماراتي يدين انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وسط تبادل للاتهامات بين مندوبي الرياض والنظام السوري.
وحصل القرار على أغلبية 115 عضوا (من بينهم تركيا والولايات المتحدة الأمرريكية) مقابل 15 عضوا (منهم روسيا والجزائر وكوبا) رفضوا القرار، وامتناع 51 عضوا (من بينهم السودان)عن التصويت.
وشهدت جلسة التصويت على مشروع القرار تبادل اتهامات حادة بين مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري”، والمندوب السعودي الدائم لدي المنظمة الدولية السفير “عبد الله يحيي المعلمي”.
وقال السفير السعودي قبل التصويت على القرار، إن “النظام السوري يسعي إلى تصوير الموضوع (يقصد طرح مشروع القرار للتصويت) وكأنه خلاف ثنائي بين سوريا وبلد ما، وأنا أقول للزميل العزيز (يقصد مندوب النظام السوري بشار الجعفري) إننا مستعدون لمناقشة كل ما يرغب في طرحه من موضوعات والتصدي لأي أدعاءات باطلة يروج لها ضد بلادي”.
وأضاف السفير المعلمي قائلا “إن مشروع القرار يؤكد على الالتزام بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، ويركز على الجوانب الإنسانية وحقوق الإنسان، مع إدراك أن الأزمة ستستمر طالما لم تتمكن الأطراف من التوصل إلى حل سياسي وفقا لبيان جنيف الصادر في 30 يونيو/ حزيران 2012″، بحسب الأناضول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.