اليمن تتهم إريتريا باحتجاز 15 قاربا يمنيا ونهب محتوياتها

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:57:53+03:00
عربي ودوليفنون ونجوم
كل الوطن - فريق التحرير20 يوليو 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:57 مساءً
اليمن تتهم إريتريا باحتجاز 15 قاربا يمنيا ونهب محتوياتها
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: اتهمت الجمهورية اليمنية دولة إريتريا باحتجاز 15 قاربا مع طواقمها في عرض البحر أثناء تواجدها في المياه الدولية. وأكدت وزارة الداخلية اليمنية في خبر لها أن السلطات الإريترية اقتادت القوارب مع طواقمها تحت تهديد السلاح إلى داخل المياه الإقليمية الإريترية وصادرت محتويات تلك القوارب.

وقالت شرطة خفر السواحل بمحافظة الحديدة إن السلطات الاريترية وبعد أن قادت القوارب اليمنية مع بحارتها إلى الداخل الاريتري جمعت الصيادين اليمنيين وقامت بترحيلهم على متن 4 قوارب من القوارب الـ15 المحتجزة إلى المياه اليمنية.

وأوضحت بأن الصيادين اليمنيين وصلوا إلى ميناء الاصطياد بمحافظة الحديدة، وقد تم أخذ إفادتهم حول الحادثة التي وصفتها بالقرصنة، فيما تتواصل الإجراءات لاستعادة قوارب الصيد المحجوزة والبالغ عددها11 قارباً.

ويشكو صيادو اليمن مرارا مما اعتبروها اعتداءات إريترية على قواربهم في المياه الدولية بين البلدين، حيث يقوموا بنهب محتويات قواربهم وشحنهم على قوارب صغيرة وإعادتهم إلى اليمن.

وتعمل وزارة الداخلية اليمنية بين الحين والآخر على نشر أخبار احتجاز السلطات الإريترية للقوارب اليمنية، دون تحديد الإجراءات التي ستتخذها اليمن إزاء ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.