تسجيل الدخول

بن سلمان يحذر من خطورة إيران ويتعهد باستئصال الإرهاب في سوريا

كل الوطن- فريق التحرير17 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بن سلمان يحذر من خطورة إيران ويتعهد باستئصال الإرهاب في سوريا

كل الوطن- الخليج اون لاين: قال ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع محمد بن سلمان، إن تصرفات النظام الإيراني المزعزعة للعالم والداعمة للإرهاب تشكل تحدياً خطيراً في المنطقة والعالم.

وأكد ولي ولي العهد السعودي، خلال لقائه وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، في مقر البنتاغون، الخميس، أن السعودية “في الخط الأمامي في مواجهة هذه التحديات”، وفق ما نقلت عنه قناة الإخبارية السعودية.

وفي رد على سؤال بشأن عزم بلاده إرسال قوات إلى سوريا، قال محمد بن سلمان: إن “المملكة مستعدة للقيام بأي شيء لاستئصال الإرهاب ودون حدود”.

وأشار إلى أن بلاده “تضع في اعتبارها” المساهمة في المعارك الجارية في سوريا، دون مزيد من التفاصيل.

وتابع: “عندما يتعلق الأمر بالنشاطات العدائية للنظام الإيراني الذي يدعم المتطرفين والإرهابيين في المنطقة وأنحاء العالم، أو التحديات التي تمثلها المنظمات الإرهابية، فإن السعودية في الخطوط الأمامية لمواجهة هذه التحديات”.

واستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان، وقال بيان للبيت الأبيض إن ترامب قد بحث مع ولي ولي العهد السعودي “التصدي للأنشطة الإيرانية الإقليمية المزعزعة للاستقرار” في المنطقة.

وأضاف البيان أن ترامب أشاد بالتعاون العسكري المستمر بين أمريكا والمملكة العربية السعودية في مواجهة تنظيم الدولة وغيرها من المنظمات “الإرهابية”.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا أهمية التصدي لأنشطة إيران “المزعزعة لاستقرار المنطقة”.

وفي هذا السياق، قال أحد مستشاري ولي ولي العهد السعودي إن وجهات نظر الطرفين “تطابقت بشكل تام حول خطورة التحركات الإيرانية التوسعية في المنطقة” خلال لقائهما.

وأشار إلى أن محمد بن سلمان أكد لترمب أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع الدول الغربية في يوليو/تموز 2015، ودخل حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني 2016، “سيئ وخطير للغاية على المنطقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.