شاهد.. من “فاتكم القطار” لـ”الحوثي المتخلف”.. أشهر عبارات صالح

كل الوطن - فريق التحرير
2017-12-18T12:44:15+03:00
عربي ودوليفيديوهاتهنا اليمن
كل الوطن - فريق التحرير5 ديسمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:44 مساءً
شاهد.. من “فاتكم القطار” لـ”الحوثي المتخلف”.. أشهر عبارات صالح
(FILES) This file photo taken on March 10, 2011 shows Yemen's former president Ali Abdullah Saleh after addressing loyalists in the capital Sanaa. Strongman Ali Abdullah Saleh's political swivel towards Riyadh will likely change the face and future of the war in Yemen, isolating his once-allies the Huthi rebels. Simmering resentment between Saleh and the Huthis over money, power-sharing and suspected back door dealings exploded at the weekend when the former president announced he was open to talks with Saudi Arabia and its allies, with whom he was once allied and against whom he has now fought for nearly three years. / AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS

كل الوطن – متابعات: عبارات كثيرة اشتهر بها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله #صالح، وتداولها اليمنيون فيما بعد كمرادفات ومصطلحات كُتِبت باسمه.
في تعليقه على ثورات #الربيع_العربي اشتهر صالح بمقولة “أصوات نشاز غير مقبولة.. فاتكم القطار”، حيث قالها للثوار المعتصمين في الميادين مطالبين برحيله من الحكم.

كما أطلق صالح وصف “ثورة البلاطجة والتخلف” و”أصوات النشاز والإرهابيين” على الثوار ووصفهم بـ”الثعابين”، وقال إن الحكم في #اليمن كمن يرقص على #رؤوس_الثعابين.
وفي خطابات له، وصف صالح الحوثيين بـ”المتخلفين الكهنوتيين الرجعيين المغفلين والمدعين بأنهم أصحاب الحق الإلهي، المدمرين للإنسانية”، كما وصف الحوثي بـ”العنصري والمتعصب”.

ولا ينسى #اليمنيون الكلمة التي واجه بها صالح خصومه عندما قال “الذين يرمون الناس بالاتهامات هم المتهمون”.
أما آخر عبارات صالح الشهيرة، فكانت في آخر تصريح له، وهي أن “ساعة الصفر قادمة على صعيد المعارك في صنعاء”، و”كان لا بد من إنقاذ البلاد من حماقة جماعة الحوثي”.

العربية نت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.