تسجيل الدخول

مقتل 39 عسكريا روسيا في سقوط طائرة نقل في سوريا

2018-03-07T01:33:34+03:00
2018-03-07T01:45:59+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير7 مارس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مقتل 39 عسكريا روسيا في سقوط طائرة نقل في سوريا
REFILE-ADDING INFORMATION A Russian military transport plane An-26 is seen of the unpaved runway of the Shagol airfield in Chelyabinsk region, Russia August 22, 2016. The plane of the same type crashed at Russia's Hmeymim air base in Latakia Province in Syria on March 6, 2018. Picture taken August 22, 2016. Interpress/Vladislav Belogrud via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

كل الوطن – رويترز: أعلن مسؤولون روس إن طائرة نقل عسكري روسية سقطت في سوريا الثلاثاء مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 39 شخصا.

وقال الكرملين في بيان إن الطائرة وهي سوفيتية التصميم من طراز “أنتونوف 26” حطمت في قاعدة حميميم الجوية الروسية بمحافظة #اللاذقية. وأضاف الكرملين أن خللا فنيا ربما يكون وراء سقوط الطائرة.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن وزارة الدفاع قولها “وفقا لأحدث المستجدات، فقد كانت طائرة النقل أنتونوف 26، التي سقطت في قاعدة #حميميم الجوية، تقل 33 راكبا وطاقما من ستة أفراد. جميعهم من أفراد القوات المسلحة الروسية”. وأضافت أن أفراد “الطاقم والركاب لقوا حتفهم”.

ونقل التلفزيون الرسمي الروسي عن مسؤولين عسكريين قولهم إن الطائرة لم تسقط “بنيران معادية”. وأضاف أن الحادث وقع لدى هبوط الطائرة في حميميم وإنها سقطت على بعد نحو 500 متر من المدرج.

من جهته، قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيدف في برقية عزاء إن الطائرة تحطمت أثناء عودة العسكريين للقاعدة بعد إنهاء مهمة قتالية لم يفصح عنها.

كما أكد الكرملين أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أطلع بوتين على الحادث في اتصال هاتفي، وإن الرئيس الروسي بعث بتعازيه إلى أقارب وزملاء القتلى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.