تسجيل الدخول

بلومبيرغ: العملة الإيرانية تتكبّد خسائر فادحة فور صدور قرار ترمب

2018-05-09T02:30:11+03:00
2018-06-16T11:55:57+03:00
عربي ودوليمال وأعمال
كل الوطن - فريق التحرير9 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
بلومبيرغ: العملة الإيرانية تتكبّد خسائر فادحة فور صدور قرار ترمب

كل الوطن – الرياض – متابعات: كشفت وكالة بلومبيرغ الإخبارية، أن العملة الايرانية خسرت أكثر من 22 بالمئة من قيمتها مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء، عن قرار بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

وفي السياق، قال المحلل المختص في السياسات الخارجية الأميركية جوردان شاشتيل لـ “الرياض”: إن ما سمعناه اليوم من الرئيس ترمب هو أقسى ما كنا ننتظره، والرئيس ترمب جرّد النظام الإيراني اليوم من أي شرعية كان يمتلكها بتأكيده أن إيران أول داعم للإرهاب في العالم، وعملت ضد مصالح الأمن القومي الأميركي، كما قال صراحة -وهو أول رئيس أميركي يعبر عن هذا- بأن إيران تمول القاعدة أي العدو الأول للولايات المتحدة وهو بذلك يهيئ الرأي العام الأميركي لبداية الضغوط قاسية ستنهي النظام الإيراني، وأضاف: سنرى عقوبات جديدة تطبق على إيران أقسى من أي وقت مضى”.

وقال ديفيد داوود الباحث المختص بالشأن الإيراني لـ “الرياض”: إن انسحاب ترمب من الاتفاق النووي يتطلب تواجداً أميركياً أكبر في الشرق الأوسط وهذا يتوقف على الرد الإيراني، متوقعاً أنه قد يصدر عن إيران عنف أكبر في المرحلة القادمة بسبب خسارتها عوامل إيجابية هامة كانت تملكها مع الاتفاق النووي.

وأكد ديفيد داوود، على أهمية تقديم الرئيس الأميركي إيران للرأي العام الأميركي كممولة وداعمة للإرهاب و صديقة لأعدائهم التاريخيين، مشيراً إلى أنها أدخلت الزرقاوي من أراضيها إلى العراق الذي زرع بذرة تنظيم داعش الإرهابي، كما استضافت طهران الكثير من وجوه القاعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.