تسجيل الدخول

"الجارديان" تدعو للفصل بين الجنسين فى مصر للحد من التحرش

2010-04-21T15:58:00+03:00
2014-03-09T16:05:17+03:00
عربي ودولي
kolalwatn21 أبريل 2010آخر تحديث : منذ 10 سنوات
"الجارديان" تدعو للفصل بين الجنسين فى مصر للحد من التحرش
kolalwatn

لندن: دعت صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى الفصل بين الجنسين في مصر لمواجهة التحرش الجنسي على أراضيها. ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن الصحيفة

لندن: دعت صحيفة “الجارديان” البريطانية إلى الفصل بين الجنسين في مصر لمواجهة التحرش الجنسي على أراضيها. ونقلت صحيفة “الشروق” المصرية عن الصحيفة البريطانية قولها: “إن التوسع فى الفصل بين الرجال والنساء فى مصر هو أفضل الحلول لمواجهة ظاهرة التحرش الجنسى التى تتزايد فى مصر”، على حد قول الصحيفة.

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها تحت عنوان “نحتاج إلى الفصل” إلى أن هناك اقتناعا متزايدا بجدوى هذا الفصل بين الجنسين وهو ما ظهر فى تخصيص عربتين فى كل مترو للنساء وظهور شواطئ ومطاعم، وكافيهات للنساء التى تفضل الابتعاد عن عيون ، وأحيانا أيدى، الفضوليين على حد وصف كاتب التقرير.

وأوضح التقرير أن الفصل بين الجنسين أمر ضرورى بالرغم من أنه سيزيد الفجوة فى الاتصال بين الذكور والإناث، وسيؤدى إلى المزيد من المشكلات الاجتماعية مثل التحرش الجنسى والعنف فى المنازل.

وتابعت التقرير “فالهروب من التحرش بالتاكسيات الخاصة بالنساء، والشواطئ، وعربات المترو، والكوفى شوب، حلول وقتية على المدى القصير وتؤدى إلى المزيد من المشكلات بين الجنسين على المدى الطويل“.

وأوضح تقرير “الجارديان” أنه يوجد فصل بين الجنسين فى مصر ولكنه ليس فصلا تعسفيا مثلما يحدث فى السعودية.

وكان المركز المصرى لحقوق المرأة نشر العام الماضى تحت عنوان “غيوم فى سماء مصر” نتائج استطلاع اجري على 1100 فتاة مصرية وغير مصرية اظهر أن نحو 83% من النساء فى مصر تعرضن إلى التحرش، وأن 98% من الأجنبيات تعرضن للتحرش الجنسى.     

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.