تسجيل الدخول

“الإحصاء”: أكثر من 19 مليون معتمرًا خلال 2017 م

كل الوطن - فريق التحرير29 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
“الإحصاء”: أكثر من 19 مليون معتمرًا خلال 2017 م

كل الوطن – وأس: أصدرت الهيئة العامة للإحصاء ( GaStat ) عبرَ موقعها الرسمي اليوم , تقرير نتائج نشرة إحصاءات العمرة لعام ( 2017 م )، الذي تنفذه الهيئة للمرة الثانية كأحد المنتجات الجديدة المتعلقة برؤية المملكة 2030 , ويحتوي التقرير على عددٍ من المؤشرات والنتائج المتعلقةِ بمنسك العمرة خلال عام التي ظهرتْ من خلال مسح العمرة (لمعتمري الداخل) ، والبيانات السجلية التابعة لوزارة الحج والعمرة (لمعتمري الخارج) .

وتسعى الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية ذات العلاقة منْ خلال هذا النشرة إلى تكوين قاعدة بيانات عن المعتمرين من داخل المملكة وخارجها لدعم متخذي القرار وراسمي السياسات والخطط المتعلقة بخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين على حد سواء .

ووفِق نتائج نشرة إحصاءات العمرة لعام ( 2017 م )، فقد بَلغَ إجمالي عدد المعـتمريـن 19.079.306 معتمراً ؛ منهم 6.532.074 معتمراً قدِموا من خارج المملكة وفق البيانات السجلية لوزارة الحج والعمرة ، بينما بَلغَ عددُ معتمري الداخل من السعوديين وغير السعوديين 12,547,232 معتمراً من واقع نتائج مسح العمرة الذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء ؛ وقد بَلغَت نسبة المعتمرين السعوديين من معتمري الداخل 46.9% , بينما بَلغَت نسبة المعتمرين غير السعوديين من داخل المملكة 53.1% ، فيما كانت نسبة الذكور من معتمري الداخل 46.3% ونسبة الإناث 37.7% .

وبحسب نتائج النشرة، يعتبرُ رمضان أكثرُ الشهور التي تُؤدَّى فيها العمرة للمعتمرين من داخل المملكة، حيث بَلغَ نسبة من اعتمر خلال رمضان الماضي 53.6% من جملة المعتمرين. ولمعتمري الخارج ، وسجل مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة أعلى نسبةٍ في استقبال المعتمرين من الخارج بنسبة 62.5 % ، فيما بَلغَت نسبة المعتمرين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة 25.7 %.

وقد أتاحت الهيئة جميع بيانات نتائج مسح العمرة عبر موقعها www.stats.gov.sa بأكثر من قالب لخدمة المهتمين والباحثين , إضافة لدعم متخذي القرار بتفاصيل متعددة من النتائج .

تويترفيس بوك واتساب تكبير طباعة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.