تسجيل الدخول

إجلاء أكثر من 100 إثيوبي طوعاً من اليمن

كل الوطن- فريق التحرير30 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
إجلاء أكثر من 100 إثيوبي طوعاً من اليمن

كل الوطن- متالعات -اليمن – الأناضول :أعلنت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الأربعاء، إجلاء أكثر من 100 إثيوبي من اليمن، إلى جيبوتي، تمهيداً إلى نقلهم بلادهم، بشكل طوعي.

جاء ذلك في تدوينة نشرها مكتب الهجرة الدولية في اليمن، عبر حسابه، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقالت المنظمة إنها “قامت أمس (الثلاثاء) بإجلاء 101 مهاجر إثيوبي طوعاً من اليمن عبر ميناء الحديدة البحري (يقع تحت سيطرة الحوثيين غربي اليمن)”.

وأضافت المنظمة أن “مكتبها في جيبوتي، سيعمل على مساعدة هؤلاء المھاجرین لدى وصولھم، واستكمال إجراءاتهم، من أجل رحلة العودة إلی وطنهم”.

ولم تتطرق المنظمة الدولية إلى أي تفاصيل إضافية.

وهؤلاء الإثيوبيين، مهاجرون غير شرعيين هربوا من الظروف المعيشية المتردية في بلادهم، واستقر بعضهم في اليمن، بينما يتخذه آخرون محطة على طريق الهجرة غير الشرعية إلى دول خليجية، بينها السعودية وسلطنة عمان والإمارات.

ويشهد اليمن منذ مارس/آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المستمرة، أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وألقت بانعكاساتها السلبية على اللاجئين والمهاجرين من منطقة القرن الإفريقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.