تسجيل الدخول

مدني جدّة يُخمد حريقا بمركز السلام مول ويفكّ المحتجزين

2018-06-09T13:22:16+03:00
2018-06-09T13:25:10+03:00
أخبار المناطق
كل الوطن - فريق التحرير9 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مدني جدّة يُخمد حريقا بمركز السلام مول ويفكّ المحتجزين

كل الوطن – الرياض: استنفر الدفاع المدني بمحافظة جدة مساء اليوم مشكلا فرق إطفاء وإنقاذ وعربات إنارة وفرق مساندة صوب مركز السلام مول بعد ورود بلاغ بنشوب حريق أدى الى انقطاع التيار الكهربائي عن المركز.

وذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق مدني جدة إطفاء وإنقاذ تساندها عربات الإنارة وفرق الإسناد هرعت عند الساعة 21:8 من مساء اليوم إلى مركز السلام مول التجاري بعد ورود عدة بلاغات للمركز الموحد للعمليات بمنطقة مكة المكرمة مفاده اندلاع حريق بالمولد الكهربائي الخاص بالمركز التجاري مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المركز.

وأضاف “نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي توالت البلاغات من داخل المركز مفادها احتجازات إما خلف أبواب المحلات التجارية أو داخل المصاعد في أجواء يسودها الظلام ماعدا بعض الممرات التي أضئت فيها كشافات الشحن الذاتية العمل في ضل الانقطاع لمصدر الكهرباء.

وأكد سرحان أنه مع وصول الفرق تم مباشرة إخماد الحريق عن طريق فرق الإطفاء، المندلع في أحد المولدات الكهربائية الاحتياطية للمركز وامتد لبعض العدادات المجاورة مما ترك آثاراً طفيفة عليها ومزامنة مع عمليات “الإطفاء” شرعت فرق الإنقاذ في تمشيط المركز التجاري وإخلائه من كافة المتسوقين الضئيل عددهم عطفاً على توقيت الحادث.

كما واصلت فرق الإنقاذ أعمالها من خلال فك الاحتجاز عن 3 أشخاص داخل ثلاثة مصاعد، وعدد 4 أشخاص من داخل المحلات التجارية بعد توقف الأبواب الكهربائية نتيجة انقطاع التيار عنها.

وفي نفس السياق من أعمال الانقاذ تم التأكد من عدد 8 مصاعد لخلوها من المحتجزين، مبيناً أن الحادث لم يسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح وتم اعادة التيار الكهربائي لمركز السلام مول دون وجود أي خطورة.

36 2 - كل الوطن
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.