تسجيل الدخول

اليمن: الجيش الوطني يحرر مناطق إستراتيجية شمال العاصمة صنعاء (صور)

بالتوازي مع تحرير مطار الحديدة

كل الوطن - فريق التحرير20 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
اليمن: الجيش الوطني يحرر مناطق إستراتيجية شمال العاصمة صنعاء (صور)

كل الوطن – متابعة خاصة: حرر أبطال الجيش الوطني اليمني بدعم واسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن سلسلة جبال الذُّرَّع الإستراتيجية، كما تمكنت من استعادة جبل قرن ودعه.

وقال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني – العقيد /عبدالله ناجي الشندقي – انه وبعد بعد معارك عنيفة شنها أبطال الجيش الوطني على مليشيات الحوثي اليوم الثلاثاء شرق العاصمة صنعاء، تمكن على إثرها من تحرير سلسلة جبال الذُّرَّع الإستراتيجية واستعادة جبل قرن ودعه.

Df Dk7gX4AA0oS - كل الوطن

وأكد الشندقي أن تحصينات المليشيات التي حاولت تحمي نفسها بحقول كبيرة من الألغام لم تحميها من زحوفات واقتحامات مقاتلي الجيش الوطني اليمني والتي بدأت منذ ساعات الفجر الأولى، والتي سطر فيها أبطال المنطقة العسكرية السابعة بقيادة قائد المنطقة اللواء الركن ناصر الذيباني ملاحم بطولية كبيرة انهزمت أمامها مليشيات الحوثي مخلفة ورائها أكثر من ستة وعشرين قتيلا وعشرات الجرحى.

وأشار الشندقي الى أن المعارك لا تزال مستمرة في ظل تقدم كبير يصنعه أبطال الجيش الوطني وفرار لعناصر المليشيات باتجاه العاصمة صنعاء.

Df49h1VX4AElOW3 - كل الوطن

المطار يتحرر

من جهة أخرى أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية صباح اليوم اليوم الثلاثاء سيطرتها الكاملة على مطار مدينة الحديدة.

وأكد القائد العام لجبهة الساحل الغربي /أبوزرعة المحرمي / سيطرة قوات الجيش الوطني على مطار الحديدة الدولي بشكل كلي.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، قد شنت هجوما واسعا على مواقع مليشيا الحوثي في مطار الحديدة الدولي، تمكنت خلاله من السيطرة الكاملة على المطار، وذلك حسب ما نقله موقع التوجيه المعنوي التابع للجيش اليمني.

قطع الشوارع

مليشيا الحوثي التي منيت بهزيمة صباح اليوم لجأت إلى قطع الشوارع المؤدية الى مطار الحديدة الدولي باستخدام الحاويات التي نهبها من الميناء والسواتر التراتبية بالإضافة إلى الحفر العميقة وذلك بهدف عرقلة تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وذكرت مصادر ان مليشيات الحوثي نشرت العشرات من القناصين على البنايات المرتفعة في المدينة.

Df49hUSXUAEex2F - كل الوطن
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.