تسجيل الدخول

قتلى من “حزب الله” على حاجز لـ “اللجان الشعبية” في السويداء

كل الوطن- فريق التحرير23 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
قتلى من “حزب الله” على حاجز لـ “اللجان الشعبية” في السويداء

كل الوطن- متابعات- اورينت نت: شهد حاجز (صما) في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة درعا اشتباك بين مجموعات تابعة للنائب اللبناني السابق الموالي لميليشيات أسد الطائفية (وئام وهاب) مع عناصر من ميليشيا تابعة لـ “حزب الله” اللبناني.

وحدث الاشتباك قبل أيام أثناء محاولة ميليشيا “حزب الله” فرض سيطرتها بالقوة على الحاجز والاستيلاء عليه.

وأكد المكتب الإعلامي في غرفة “العمليات المركزية” في درعا بتصريح لأورينت نت (السبت) الحادثة، مشيراً إلى وقوع قتلى من عناصر “حزب الله”.

وأوضح المكتب الإعلامي أن حاجز (صما) يتبع لما تسمى بـ “اللجان الشعبية” في السويداء، لافتاً إلى أن هذه اللجان كانت تسمح عبر الحاجز بدخول المواد العذائية والمحروقات من السويداء باتجاه درعا إثر مقابل مادي.

وأضاف أن حاجز (صما) قام بالعديد من عمليات التشليح بحق التجار، حيث يشغل الحاجز موقعاً جغرافياً مهماً بين درعا والسويداء وتحديداً في الريف الشمالي الشرقي من درعا، كما أنه يبعد عن منطقة مليحة العطش مايقارب الـ 4 كم.

يذكر أن حاجز (صما) أُقيم عام 2013 حيث كان في بدايته تحت إشراف المخابرات الجوية إلان أنه شهد لاحقاً خلافات مع اللجان بشأن الأتاوات التي تفرض على التجار وكان آخر هذة الخلافات مع قدوم التعزيزات العسكرية للمنطقة حيث وصل الخلاف إلى حد الاشتباك بين ميليشيا “حزب الله” واللجان ما ادى لقتل عدد من الطرفين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.