تسجيل الدخول

رئيس الوزراء بمملكة البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

كل الوطن- فريق التحرير25 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
رئيس الوزراء بمملكة البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

كل الوطن- واس: استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين مساء اليوم في قصر سموه في الرفاع ، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي يزور المنامة للمشاركة في اجتماع لجنة التراث العالمي الذي تستضيفه مملكة البحرين .
وأكد سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال اللقاء على أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، أصبحت موئلاً للعرب والمسلمين ومجداً لهم لدورها وثقلها المحوري إقليمياً وعالمياً واهميتها إسلامياً وسياسياً واقتصادياً ، فهي قارة بمساحتها ودولة عظمى بتأثيرها وعريقة بتاريخها
الذي تحكيه الدرعية والرياض ويحكيه كل شبر في المملكة ، مشيداً سموه بمواقف خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – إسلامياً وعربياً التي ستظل راسخة بالوجدان ومحفورة في القلوب ومضيئة في تاريخ العرب والمسلمين.
وأشاد سموه بعمق الروابط والعلاقات الأخوية الاستراتيجية المتميزة التي تربط بين البحرين والمملكة ، وما تتمتع به من خصوصية وامتداد تاريخي متجذر يقوم على الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما وما يربطهما من وشائج القربى ووحدة الهدف والمصير المشترك التي تزداد صلابة بمرور الزمن.
وأكد سموه اهمية مثل هذه الفعاليات الدولية في تعريف العالم بمخزون الحضارة والتاريخ الذي تمتع به المنطقة على مر العصور، مشيراً سموه إلى ضرورة الحفاظ على الآرث الحضاري والتاريخي الذي تزخر به دول المنطقة ، وترسيخ دوره في تعزيز الهوية الثقافية لشعوبها من خلال ربط الأجيال بتراثها الأصيل ، وإبراز ما أسهمت به من أدوار تنويرية في تطور الحضارة الإنسانية .
ونوه سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، بما تشهده المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – ، من تطورات في القطاعات كافة، متمنياً سموه للمملكة وشعبها الشقيق مزيداً من التقدم والرخاء .
وأكد سموه أن المملكة منارة للحضارة وذات تاريخ عريق وآرث حضاري شاهد على مراحل تطورها وقدرتها على قيادة الأمتين العربية والإسلامية، مشيداً باعتنائها بالمواقع التراثية والتاريخية وتنمية جميع القطاعات المرتبطة به كالسياحة الثقافية باعتبارها رافد مهم للتنمية الاقتصادية.
من جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء البحريني على ما يوليه سموه من اهتمام بتعزيز العلاقات السعودية البحرينية، وما يخص به سموه السعودية قيادة وشعباً من محبة خالصة.
واشاد سموه باحتضان البحرين لاجتماع لجنة التراث العالمي تأكيداً على ما تحظى به من مكانة عالمية رفيعة وما تتمتع به من خبرات متقدمة في مجال حفظ التراث العالمي ، مؤكدا أن للبحرين في قلب خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – مكانة ومحبة كبيرتين ، ولسمو رئيس الوزراء مكانة خاصة لمواقف سموه ومشاعره تجاه المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.