تسجيل الدخول

ولي العهد محمد بن سلمان يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

متمنيا المزيد من التقدم والرقي لتركيا وشعبها الشقيق

2018-06-26T15:34:44+03:00
2018-06-26T15:35:41+03:00
عربي ودولي
كل الوطن- فريق التحرير26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
ولي العهد محمد بن سلمان يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

كل الوطن – الأناضول: بعث الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، مساء الاثنين، برقية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان هنأه خلالها بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الثلاثاء، إن ابن سلمان أعرب في برقيته “عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس التركي، والمزيد من التقدم والرقي لجمهورية تركيا وشعبها الشقيق”.

كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالا هاتفيا مساء الاثنين بالرئيس التركي هنأه خلاله بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وعبر خلاله “عن تمنياته الصادقة للرئيس التركي بالتوفيق ولتركيا وشعبها بدوام التقدم والازدهار”.

وشهدت تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقما قياسيا، حيث بلغت نحو 88 %، بحسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إنجة، على 30.64 بالمائة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة”، على 33.94 بالمائة من الأصوات (189مقعدا)، وحزب الشعوب الديمقراطي على 11.7 بالمائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.