تسجيل الدخول

مصر.. ضبط 7 حسابات “افتراضية” لتسريب امتحانات الثانوية

كل الوطن- فريق التحرير27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مصر.. ضبط 7 حسابات “افتراضية” لتسريب امتحانات الثانوية

كل الوطن- متابعات- القاهرة- الأناضول :أعلنت الداخلية المصرية، الأربعاء، ضبط 7 حسابات افتراضية على منصات التواصل الاجتماعي قائمة على تسريب امتحانات الثانوية العامة عبر تطبيقات الهواتف المحمولة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نجح في رصد ومكافحة قضايا غش أثناء الامتحانات.

وأضافت أنه “تم السيطرة على 7 حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ومجموعات على تطبيق واتس آب، قامت بنشر مشاركات تتضمن اعتزام القائمين عليها نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية”.

وأشار البيان إلى “ضبط القائمين على إدارته، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”، من دون تفاصيل حول عددهم أو طبيعة تلك الإجراءات.

وفي 3 يونيو/حزيران الجاري، بدأت اختبارات الثانوية، المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي، وتنتهي في 1 يوليو/ تموز المقبل.

وتجرى الاختبارات في 1777 لجنة (مركز امتحانات)، بمشاركة نحو 656 ألف طالب وطالبة في محافظات مصر الـ 27.

وخلال الأسابيع الماضية، أعلنت إدارة امتحانات الثانوية العامة بمصر، إغلاق عشرات من صفحات الغش الإلكتروني على الإنترنت، وضبط عدد من وقائع الغش داخل اللجان.

ويجرم القانون المصري، الغش في الامتحانات بالمراحل التعليمية المختلفة ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه (1100 دولار) ولا تتجاوز 50 ألف جنيه (2800 دولار)، أو بإحدى العقوبتين.

وفي 2016، شهدت مصر عدة وقائع تسريب كانت هي الأوسع في تاريخ اختبارات الثانوية العامة في البلاد، ما أدى لاتخاذ قرارات حكومية بإعادة امتحانات بعض المواد، والقبض على مسؤولين وطلاب وتحويلهم للقضاء بتهمة “تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة البلاد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.