تسجيل الدخول

مصر.. تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر 8.3 بالمائة في 9 شهور

كل الوطن- فريق التحرير28 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مصر.. تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر 8.3 بالمائة في 9 شهور

كل الوطن- متابعات- القاهرة- وكالات: تراجع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر، بنسبة 8.3 بالمائة على أساس سنوي، خلال الشهور التسعة الأولى من السنة المالية الجارية (يوليو 2017 – مارس 2018).

وقال البنك المركزي المصري في بيان، الخميس، إن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر تراجع إلى 6.019 مليارات دولار، مقابل 6.565 مليارات دولار في نفس الفترة المقابلة.

وتوقعت وزير الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، نهاية 2017، أن تجذب بلادها استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 12 مليار دولار، للعام المالي الجاري.

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو/ تموز وحتى نهاية يونيو/ حزيران من العام التالي، وفق قانون الموازنة المصرية.

وأشار المركزي المصري في البيان، إلى تراجع عجز الحساب الجاري بنسبة 57.5 بالمائة، إلى 5.3 مليار دولار في الشهور التسعة الأولى من العام المالي الجاري، مقابل نحو 12.5 مليار دولار في نفس الفترة المقابلة.

ويضم الحساب الجاري، حصيلة أداء الميزان السلعي والخدمي، أي صافي تعاملات الصادرات والواردات من السلع والخدمات.

وأشار البيان إلى ارتفاع عائدات قناة السويس بنسبة 11.9 بالمائة، إلى 4.2 مليارات دولار في الشهور التسعة الأولى من العام المالي الجاري، على أساس سنوي.

وارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج، إلى 15.891 مليار دولار في الشهور التسعة الأولى من العام المالي الجاري، مقارنة مع 19.536 مليار دولار في نفس الفترة المقابلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.