تسجيل الدخول

ريما بنت بندر: الحديث عن مسألة الولاية يجري في أروقة الحكومة ومجلس الشورى

2018-06-28T18:30:57+03:00
2018-06-28T18:34:00+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير28 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
ريما بنت بندر: الحديث عن مسألة الولاية يجري في أروقة الحكومة ومجلس الشورى

كل الوطن – متابعات: تحدثت وكيلة الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، الأميرة ريما بنت بندر، عن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، وتحدثت كذلك عن نظام الولاية، وذلك خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن”.
وقالت الأميرة ريما إن قرار السماح للنساء في المملكة بقيادة السيارة يمثل أكثر من قمة جبل الجليد، مشيرة إلى أن جزءاً من التغيير الذي يحدث اليوم يتم وفق استراتيجية.
وأضافت أن قيادة النساء ليست مسألة حركة أو قمة جبل الجليد فحسب، لكنها أكثر من ذلك، إذ تخلق فرص عمل وتسمح للنساء بالتصرف بمهنية، والعمل بشكل مستقل.
وعند سؤالها عن نظام الولاية على المرأة، قالت إن المرأة في المملكة ليست بحاجة إلى إذن من الرجل للقيادة، أو للذهاب إلى العمل أو للحصول على وظيفة، وآخر نقطة في نظام الولاية تتمثل في السفر والزواج فقط، وبالنسبة للزواج في الشريعة الإسلامية فأمر الولاية غير مقيد بعد عمر معين، على حدّ قولها.
وأضافت أن النطاق السياسي لمعالجة قضية ولاية الرجل على المرأة موجود في المملكة الآن، وأن مجلس الشورى والنساء في الحكومة يناقشون هذه الأمور دوماً، مؤكدة أنه يجب عمل المزيد لرؤية تغييرات في نظام الولاية.
ولفتت إلى أنها كمطلقة وأم لطفلين فهذا الأمر ملح بالنسبة لها، لتكون قادرة على الحركة والديناميكية، مستدركة بأن هذا ليس الواقع للكثير من النساء الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.