تسجيل الدخول

بدءا من الجمعة : مصر تقرر إغلاق معبر رفح لمدة 3 أيام

كل الوطن- فريق التحرير28 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
بدءا من الجمعة : مصر تقرر إغلاق معبر رفح لمدة 3 أيام

كل الوطن- متابعات- غزة القاهرة – الأناضول : قررت السلطات المصرية، اليوم الخميس، إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة، لمدة ثلاثة أيام بدءًا من غدٍ الجمعة.

وأعلن المكتب الإعلامي التابع لمعبر رفح (تديره السلطة الفلسطينية)، جنوبي قطاع غزة، اليوم، إغلاق المعبر في كلا الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف المكتب، في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه، أن “السلطات المصرية أبلغتنا بإغلاق معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، أمام حركة المسافرين، لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من غدٍ الجمعة، وحتى الأحد، على أن يعمل الإثنين”.

من جانب آخر، أفادت بوابة صحيفة “الأهرام” المصرية (حكومية)، أن سلطات بلادها “قررت إغلاق المعبر اعتبارًا من غد الجمعة، إلى الأحد المقبل”.

وفي 18 مايو/ أيار الماضي، أعلنت القاهرة فتح المعبر طيلة أيام شهر رمضان، قبل أن تعلن تمديده لاحقًا.

ومنذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2017، تتولى حكومة الوفاق الفلسطينية إدارة معابر قطاع غزة، بعد تسلمها من حركة “حماس”، تطبيقًا لاتفاق المصالحة الموقع في 12 أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه.

ويربط “رفح” القطاع بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/تموز 2013، وتفتحه على فترات متباعدة بشكل استثنائي لمرور الحالات الإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.