تسجيل الدخول

مساعدات أردنية دخلت إلى النازحين السوريين على الحدود

كل الوطن- فريق التحرير1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
مساعدات أردنية دخلت إلى النازحين السوريين على الحدود

كل الوطن- متابعات- اورينت نت : أكدت مصادر أردنية خاصة لأورينت، دخول مساعدات إلى النازحين السوريين على الحدود عبر معبر نصيب – جابر الحدودين، عقب فرارهم من قصف ميليشيا أسد الطائفية وروسيا، بمختلف أنواع الأسلحة، على درعا وريفها منذ 13 يوماً.

وأوضحت المصادر أن 22 شاحنة دخلت إلى تجمعات النازحين السوريين على الحدود عبر معبر نصيب – جابر الحدودي، في وقت تفقد فيه رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز الحدود الشمالية للمملكة.

وفي وقت سابق علمت أورينت أن (الرزاز) سيزور الرمثا، للاطلاع على وضع وآليات المساعدات هناك.

من جهة ثانية وصل 6 جرحى سوريين من بينهم امرأة وطفل إلى مشفى الرمثا الحدودي، في وقت تستمر فيه عمليات علاج الجرحى الآخرين على الحدود الأردنية من قبل سيارات الجيش الأردني.

وكان مراسل أورينت أفاد بوقوع حالات وفاة وإصابة بين النازحين السوريين على الحدود الأردنية، وأوضح أن 5 حالات وفاة وقعت بين نازحي مناطق درعا، فيما أصيب 10 آخرون معظمهم من الأطفال نتيجة نفاد المياه وتعرضهم للدغات العقارب وضربات الشمس.

وأشار كذلك إلى غياب الخدمات الطبية التي يحتاجها الأهالي، الذين يقدر عددهم بالآلاف والمنتشرين على الحدود الأردنية.

يشار إلى أن عدة مقاطع فيديو وصور تم تداولها (السبت) على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر وصول آلاف النازحين إلى المنطقة الحرة بالقرب من معبر نصيب على الحدود السورية – الأردنية، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، حيث يعانون من انعدام المواد الغذائية ومياه الشرب والدواء، ينتظرون أن يقوم الدرك الأردني بفتح بوابة المعبر والسماح لهم بالدخول إلى الجانب المقابل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.