تسجيل الدخول

كاتب أمريكي يحذر من "تبشير" تركيا بالإسلام !

2010-04-28T23:41:00+03:00
2014-03-09T16:05:19+03:00
عربي ودولي
kolalwatn28 أبريل 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
كاتب أمريكي يحذر من "تبشير" تركيا بالإسلام !
كل الوطن

واشنطن : كتاب آخر مثير للجدل بقلم المؤلف آلاند ميزيل الذي يتهم فيه تركيا بلعب دور "الرسول والمبشر" بالإسلام عبر محاولة زرع بذور الإسلام

  واشنطن : كتاب آخر مثير للجدل بقلم المؤلف آلاند ميزيل الذي يتهم فيه تركيا بلعب دور “الرسول والمبشر” بالإسلام عبر محاولة زرع بذور الإسلام في الغرب. ويزعم الكاتب انه في الماضي، لم تتمكن الامبراطورية العثمانية من هزيمة الغرب بالسيف؛ لذلك “تقوم الآن جماعة فتح الله غولين بتوظيف تكتيكات مختلفة تماما لاخضاع الغرب للقانون الإسلامي“!

وبحسب جريدة “القبس” يزعم المؤلف انه من أجل نشر أهداف “معارضة للديموقراطية بشكل واضح”، يستخدم الأتراك القيم الأميركية الديموقراطية في حرية التعبير والتصحيح السياسي والتسامح والتعددية الحضارية كأدوات لنشر إيديولوجية غولين!

ويشير المؤلف إلى خطاب فتح الله غولين لأتباعه حيث يقول “تتحرك في أروقة النظام دون أن يلحظ أي شخص وجودك إلى أن تصل إلى جميع مراكز القوة، وإلى ان تصبح الظروف مواتية. وفيما إذا قمت بعمل ما في وقت سابق لأوانه، سوف يسحق العالم رأسك“.

ويزعم المؤلف آلاند ميزيل انه قام بتجميع العديد من المواد القيمة ليثبت ان الاسلام ليس ناشطا فقط في البرامج التبشيرية في أميركا وانما أيضا في وضع البرامج التعليمية “الخفية” التي تركز على نشر الإسلام في أميركا، وكيف يخطط الإسلام لتغيير العالم!

آلاند ميزيل حائز درجة ماجستير في العلوم السياسية والإدارة العامة ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية ، يقرأ ويتحدث بعدة لغات، إضافة إلى بحوثه الممتدة على مدى ثلاثة عقود حول الإسلام وتركيزه على حركة غولين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.